ليلة الأرقام القياسية بالدوريات الأوروبية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2015 - 2:31 مساءً
ليلة الأرقام القياسية بالدوريات الأوروبية

أحمد فؤاد – أبوظبي – سكاي نيوز عربية
حملت الجولة الجديدة في كبرى بطولات الدوري الأوروبية، السبت، المزيد من الأرقام القياسية الجديدة التي تتحقق للمرة الأولى.

ففي بطولة الدوري الإسباني، استطاع فريق فياريال تصدر دوري “لا ليغا” للمرة الأولى منذ تأسيسه قبل 92 عاما، خاض خلالها 576 مباراة، بعدما فاز، الأحد، على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

رقم سلبي لريال مدريد تحقق في تعادله بدون أهداف مع ملقه، إذ أصبح النادي الملكي أول فريق يسدد 31 تسديدة في مباراة واحدة دون أن يحرز أي هدف منذ عام 2012، والمفارقة أن ريال مدريد وقتها كان أيضا صاحب هذا الرقم القياسي السلبي في مباراته أمام فالنسيا التي انتهت بنفس النتيجة.

مباراة ريال مدريد أمام ملقه أنهت سجلا بارزا للنادي الملكي الذي استطاع التسجيل على أرضه بملعب سانتياعو برنابيو خلال 56 مباراة متتالية قبل أن يأتي تعادل السبت لينهي هذا الرقم، الذي كان الأفضل لريال مدريد منذ عام 1990.

أما ضيف الريال، ورغم خروجه بنقطه التعادل، فقد سجل رقما سلبيا، إذ فشل في التسجيل خلال مبارياته الست الأولى هذا الموسم، ولمدة 497 دقيقة كاملة، ليحطم الرقم السابق في الفشل بالتهديف والمسجل باسم فريق خيريز عام 2010 بـ496 دقيقة.

وفي البارسا جاءت إصابة ميسي المحبطة لجماهيره لتؤدي إلى حدوث أسرع تغيير في التاريخ الاحترافي للاعب الأرجنتيني، إذ أن تغييره بعد 10 دقائق فقط جعلها أقصر مدة يقضيها ميسي مع برشلونة ومنتخب بلاده أيضا على أرض الملعب في المباريات التي بدأها على الإطلاق (521 مباراة).

سانشيز يخطف الأضواء

وفي إنجلترا.. استطاع مانشستر يونايتد أن يعود لقمة بريميرليغ للمرة الأولى منذ 82 أسبوعا، وتحديدا منذ فوزه باللقب للمرة الأخيرة في موسم 2012-2013 وذلك بعد الفوز في سندرلاند بثلاثية نظيفة، وهي المباراة التي شهدت عودة ذاكرة التهديف إلى واين روني بعد ألف دقيقة كاملة من الصيام عن التسجيل للمان في الدوري.

أما لاعب آرسنال ألكسيز سانشيز فقد بات أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في كل من الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي، بعدما قاد فريقه اللندني للفوز على ليستر سيتي بخمسة أهداف لهدفين.

“ليفا” يضرب من جديد

استطاع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الوصول لحاجز المائة هدف في الدوري الألماني بعدما سجل ثنائية في مرمى ماينز، في المباراة التي انتهت بفوز حامل اللقب بثلاثة أهداف دون رد.

وبهذا الرقم أصبح ليفا أسرع لاعب أجنبي يصل إلى هذا الإنجاز، حيث سجل أهداف المائة في 168 مباراة، كما عادل رقم ماريو غوميز المتعلق بأول لاعب يسجل 7 أهداف في مباراتين متتاليتين في الدوري الألماني.

وكان “ليفا” قد احتل عناوين الصحف قبل أيام قليلة عندما استطاع تسجيل 5 أهداف في مرمى وولفسبورغ في 9 دقائق فقط.

رابط مختصر