العراق يدعو تركيا للتنسيق معه في قصف العمال الكردستاني

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2015 - 4:27 مساءً
العراق يدعو تركيا للتنسيق معه في قصف العمال الكردستاني

دعا وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، تركيا للتنسيق مع بلاده في توجيه الضربات الجوية ضد مواقع حزب العمال الكردستاني المتواجدين في شمال العراق.

جاء ذلك خلال لقاء الجعفري، اليوم السبت، نظيره التركي فريدون سينيرلي أوغلو، على هامش اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك.

وقال الجعفري في بيان حصلت “إرم” على نسخة منه، إن “العراق يرفض تواجد أية منظمة إرهابية على أراضيه تعمل على الإساءة لعلاقاته الخارجية”، مشدداً على “أهمـية التنسيق بين العراق وتركيا في توجيه الضربات الجوية لعناصر حزب العمال الكردستاني المتواجـدين في كردستان العراق”.

وبشأن مصير 18 عاملا تركيا اختطفوا في بغداد في وقت سابق من هذا الشهر، أكد الجعفري أن “الحكومة العراقية تبذل كل ما في وسعها لتحرير العمال الأتراك المُختطفين في العراق”، مشدداً على “تمسك العراق في أن تأخذ العلاقات العراقـية-التركية نسقاً متصاعداً لِما بينهما من قواسم مشتركة على مختلف الصُعُد”.

ودعا وزير الخارجية العراقي الجانب تركيا، إلى “الالتزام بوعده بزيادة إطلاقات المياه”، مؤكداً بالقول: “أطلقتم زيادة المياه للعراق، ولكنها لم تصل بسبب سيطرة داعش على سد الطبقة ونتطلع لالتزامكم بوعدكم واستمرار الزيادة”.

من جانبه، أكد وزير الخارجية التركي فريدون أوغلو، التزام بلاده بـ”زيادة حجم الإطلاقات المائية واستعدادهم للتعاون مع العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية”.

وثمن أوغلو “جهود الحكومة العراقـية في الإفراج عن اثنين من العمال الأتراك المُختطفين”.

رابط مختصر