ممثل فيلم “تايتانيك” يعلن انضمامه لمجموعة مستثمرين صديقين للبيئة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 1:46 صباحًا
ممثل فيلم “تايتانيك” يعلن انضمامه لمجموعة مستثمرين صديقين للبيئة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– انضم الممثل الأمريكي ليوناردو ديكابريو، لمجموعة من المستثمرين أحدثت ضجة في قطاع الوقود الأحفوري.

إذ غرّد ديكابريو عبر حسابه في تويتر بانضمامه إلى مجموعة “Divest Invest” الاستثمارية، لكنه ليس وحده، إذ أشار تقرير نشرته مجموعة “Arabella” للاستشارات الاستثمارية، إلى انضمام 2040 فرداً و436 مؤسسة من 43 دولة وهي تمثل 2.6 تريليون دولار أمريكي بعوائدها، إلى هذه المجموعة التي تهتم بالابتعاد عن الاستثمار بأي قطاع له علاقة بالوقود الأحفوري.

ويعد هذا تغييراً جذرياً من آخر تقرير أعدته شركة “Arabella” في سبتمبر/أيلول عام 2014، عندما احتوت مؤسسة “Divest Invest” على 181 مؤسسة و656 فرداً ممثلين عوائد استثمارية تبلغ 50 مليار دولار حينها.

وتنادي هذه المجموعة بالابتعاد عن الفرص الاستثمارية المشجعة على “تلويث عالم مشبع بالكربون”، ويجب على المستثمرين أن يركزوا باستثمار أموالهم في الشركات المعنية بالحصول على الطاقة النظيفة الصديقة بالبيئة، والهدف الأساسي من الحركة هو التركيز على تقليل دور البشر وتأثيرهم بالتغير المناخي والاحتباس الحراري.

وتقدم الشركة الاستثمارية قائمة بأسماء 200 شركة مرتبطة بالغاز والفحم والنفط لتجنب الاستثمار فيها، وقد ضمت عدداً من المشاهير، من بينهم مخرج فيلم “Black Swan” دارين أرونوفسكي، والممثل مارك روفالو وبول ميلر.

ويمكن بنظرة واحدة إلى حساب ديكابريو في تويتر أن تدل على مدى اهتمامه بذوبان الجليد القطبي والتغير الذي طرأ على مناخ العالم خلال ما مضى من 20 عاماً، كما أنه أسس منظمة باسمه لتعنى بالأماكن البرية والتغير المناخي، الإضافة إلى كونه سفيراً للسلام لدى الأمم المتحدة بالتغير المناخي

رابط مختصر