الصيهود : الاصلاحات التي تمت بعيدة عن مطالب المتظاهرين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 سبتمبر 2015 - 2:09 مساءً
الصيهود : الاصلاحات التي تمت بعيدة عن مطالب المتظاهرين

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود ان الاصلاحات التي اعلن عنها رئيس الوزراء حيدر العبادي تتركز في نقطتين رئيستين.
وقال الصيهود في حديث لقناة ” الاتجاه ” الفضائية ان هناك نقطتين ركزت عليها الاصلاحات التي اصدرها العيادي اولها ملف الفساد المالي والاداري، وثانيهما ملف تحسين مستوى الخدمات وواقعها المتردي في جميع المجالات، سيما الكهرباء والبنى التحتية الاخرى.
واشار الصيهود إلى ان الاصلاحات التي تمت بعيدة عن مطالب المتظاهرين، معربا عن اعتقاده ان الخطوة المهمة التي تلامس الواقع، ان الاصلاحات الحقيقية تكمن باجراء انتخابات مبكرة لمجالس المحافظات، خصوصا بعد نقل صلاحيات 8 وزارات إلى المحافظات لكي تستطيع ان تقوم بمهامها في مجال الخدمات.
ولفت الى ان فترة 6 اشهر كافية لمفوضية الانتخابات تعتبر كافية لاجراء الانتخابات المبكرة لمجالس المحافظات، فضلا عن ان مجلس النواب خلال هذه الـ 6 اشهر قادر على تشريع قانون يحدد في بنوده صلاحيات مجالس المحافظات ويقلل من اعدادها إلى النصف ويقلل ايضا من امتيازات اعضاء هذه المجالس.
يشار الى ان النائب عن اتحاد القوى الوطنية رعد الدهلكي أكد في حديث سابق لقناة ” الاتجاه ” ان رئيس الوزراء حيدر العبادي عندما اقر الاصلاحات تبين ان هذه الاصلاحات سياسية فقط، في حين ان الاصلاحات التي طالب بها المواطنون وهي الاصلاحات الخدمية لم يتحقق اي منها على ارض الواقع.

رابط مختصر