«ديلي ميل» تزعم وفاة نجل حاكم دبي نتيجة الكوكايين و«العالم» تدعي مقتله في اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 8:54 مساءً
«ديلي ميل» تزعم وفاة نجل حاكم دبي نتيجة الكوكايين و«العالم» تدعي مقتله في اليمن

زعمت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن «راشد بن محمد بن راشد» نجل حاكم دبي الذي أعلنت الإمارة وفاته بأزمة قلبية يوم السبت 19 سبتمبر/أيلول الجاري، قد توفي نتيجة تناوله لجرعة زائدة من «الكوكايين» والمنشطات، وأنه معروف بين أوساط القصر أنه مدمن ولهذا استبعده والده من ولاية العهد وعهد به لأحد دور رعاية المدمنين لعلاجه.

وفي تقرير تحت عنوان: «ما الذي حدث حقيقة لنجل حاكم دبي؟» قالت الصحيفة البريطانية المشهورة بالإثارة أنها تكشف لأول مرة حقيقة ما حدث للشيخ «راشد»، وهو أنه توفى بسبب تعاطى مخدر «الكوكايين» والمنشطات، كما زعمت في عناوين تقريرها الصارخ أن الأمير الاماراتي الشهير كان يقيم «حفلات للجنس»، وكانت تنتابه موجات غضب قتل بسببها أحد مساعدي الحاكم، ما أدي لاستبعاده من ولاية العهد في الإمارة رغم كونه أكبر الأنباء الذكور لوالده.

وبنت الصحيفة مزاعمها، في سياق تقريرها المنشور عبر موقعها الإلكتروني، على انسحاب «راشد بن راشد» من الحياة العامة قبل سنوات من وفاته رغم أنه كان يشغل العديد من المناصب الهامة، مؤكده انسحابه بهدوء من كل هذه المناصب لدرجة أنه أصبح من أكثر الشخصيات غموضا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وزعمت الصحيفة أن ما يدعم روايتها عن وفاة نجل حاكم دبي بجرعة مخدرات زائدة، هو ما حدث عام 2008 عندما تم تجريد «بن راشد» من لقب ولي العهد، بحجة أن شقيقة الأصغر مناسب للمنصب أكثر منه، بينما الحقيقة أن السبب هو إدمان النجل الأكبر للكوكايين، وفقا للصحيفة.

وكشفت الصحيفة أن حاكم دبي سبق أن أرسل نجله المتوفي إلى أحد مراكز التأهيل لتلقي العلاج في أعقاب إدمانه للمخدرات، مشيرة إلى أن إدمانه هذا دفع إلى تعيين شقيقه الأصغر وليا لعهد لدبي، وأضافت أنه على الرغم من أن السبب الرسمي للوفاة نوبة قلبية، إلا أن الجميع في العائلات الراقية بالمجتمع الإماراتي أكدوا أنه كان يتعاطى المخدرات والمنشطات.

سبب عزله من ولاية العهد
وأشارت «ديلي ميل» لروية أخري تدعم ما ذهبت إليه حول وفاة نجل حاكم دبي، مشيره لأن القائم بأعمال القنصل العام الأمريكي «ديفيد وليامز»، ذكر ضمن مذكرة سرية كتبها لوكالة المخابرات المركزية عام 2008، أن «راشد بن راشد قتل مساعدا في مكتب الحاكم ولهذا تم تجريده من لقب ولي العهد».

وقال القنصل الأمريكي في المذكرة السرية، أن «جريمة القتل جاءت بعد أن انتابت بن راشد نوبة غضب إثر تناوله جرعة من المنشطات».

كما ذكرت الصحيفة البريطانية دليل أخر، نقلا عن برقية من القنصل العام «مارتن كوين» في العاصمة السعودية الرياض تزعم أن «بن راشد كان معتاد على التردد على حفلات الجنس والكوكايين السرية»، بحسب الصحيفة.

وقالت الصحيفة، إن عدم إعلان الإمارات عن السبب وراء وفاته، يدعم أقوالها ويشكك فيما قيل عن أن «بن راشد» كان رياضيا وفارس شارك في العديد من البطولات، ولا يصح بالتالي تصور أن يكون توفي بسبب الكوكايين.

ولم تعلن دولة الإمارات العربية عن سبب وفاة الشيخ «راشد بن محمد»، وشكك مصادر إماراتية في مصداقية تقرير الصحيفة البريطانية من زاوية أن نجل حاكم دبي كان فارسا رياضيا وشارك في العديد من بطولات الفروسية، وهو شخصية بارزة في عالم الخيل ويحضر بانتظام اجتماعات سباقاتها المرموقة مثل رويال أسكوت في بريطانيا، وسبق أن فاز في عام 2006 بميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب الآسيوية لبلاده.

وأوضحت الصحيفة أن زوجة الأمير المتوفي مختفية منذ أن تزوج والده شقيقة الملك الأردني الأميرة «هيا الحسين» التي أصبحت الأكثر ظهورا برفقة حاكم دبي.

فضائية إيرانية: لقي مصرعه في اليمن
من جانبها زعمت قناة العالم الإيرانية أنها حصلت على صور تظهر نجل حاكم دبي المتوفي «راشد بن راشد» ضمن قوات بلاده في جنوبيّ محافظة مأرب اليمنية قبل عدة أسابيع.

وتظهر الصور المنسوبة لقناة العالم، (لا تظهر فيها المعالم واضحة بشكل كبير)، «راشد بن محمد» يحمل سلاحا رشاشا وهو برفقة عناصر مسلحة زعمت القناة الإيرانية أنهم جنود إماراتيون، ونقلت القناة عن موقع «يمني برس» أن «راشد» قد لقي مصرعه بقصف صاروخي في مأرب.
المصدر | الخليج الجديد

رابط مختصر