بالفيديو: كيف سجل ليفاندوفسكي الخماسية التاريخية في الدوري الألماني لكرة القدم؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 8:26 مساءً
بالفيديو: كيف سجل ليفاندوفسكي الخماسية التاريخية في الدوري الألماني لكرة القدم؟

قاد لاعب بايرن مونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه إلى تحقيق انتصار كبير على حساب ضيفه فولفسبورغ بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراة حقق خلالها ليفاندوفسكي أربعة أرقام قياسية يصعب تحطيمها في المستقبل القريب.

ليفاندوفسكي، الذي دخل اللعب مع بداية الشوط الثاني، سجل هدف التعادل في الدقيقة 51، ثم هدف التقدم بعد دقيقة واحدة 52، ومن بعده الهدف الثالث في الدقيقة 55 والرابع في الدقيقة 57، وأخيرا الهدف الخامس في الدقيقة 60 أي خمسة أهداف في تسع دقائق.

أصبح ليفاندوفسكي بهذه الأهداف صاحب أسرع ثلاثية ورباعية وخماسية بتاريخ الدوري الألماني.

كما أصبح اللاعب الرابع عشر في تاريخ الدوري الألماني الذي يسجل خماسية في مباراة واحدة، والأول منذ أن حقق ميكايل تونييس ذالك قبله في 27 أغسطس/ آب 1991 في مباراة ديوسبورغ وكارلسروه (6-2).

وكتب هذا الأخير، أي ميكايل تونييس، على صفحته في الفيس بوك قائلا: “أشعر بالأسف بعض الشيء لأن انجازي السابق قد انتهى، لكن ما حققه روبرت كان مذهلا. أهنئ روبرت على ذلك”.

وقارن ليفاندوفسكي بين الانجاز التاريخي الذي حققه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه السابق دورتموند ضد ريال مدريد الاسباني (4-1) عام 2013 عندما سجل رباعية، وما حققه بالأمس 22 سبتمبر 2015، قائلا: “أن أسجل أربعة أهداف في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا فتلك كانت قصة رائعة وهامة جدا في مسيرتي، وأن أسجل خمسة أهداف فذلك يعني أنها أمسية أخرى كبيرة جدا بالنسبة لي”.

شاهد فيديو الأهداف الخمسة التي سجلها ليفاندوفسكي في تسع دقائق

رابط مختصر