المرشحون الجمهوريون يشيدون بانسحاب ووكر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 1:53 صباحًا
المرشحون الجمهوريون يشيدون بانسحاب ووكر

جواد الصايغ من نيويورك: أجمع المرشحون الراغبون في نيل ثقة الحزب الجمهوري الأميركي، في الانتخابات الرئاسية الأميركية، على الترحيب بإعلان حاكم ولاية ويسكونسن، سكوت ووكر انسحابه من السباق الرئاسي.

وأعلن ووكر يوم أمس من مدينة ماديسون، عاصمة الولاية التي يحكمها، انسحابه من السباق الرئاسي، معبرا عن أسفه “لان تكون الحملة الانتخابية تركزت على الجوانب الشخصية عوضاً من ان تدور “حول نظرة ايجابية لاميركا”.

ترامب وبوش والمستقبل العظيم

وعلق الملياردير والمرشح المثير للجدل، دونالد ترامب على إعلان انسحاب ووكر بالقول،: إنه شخص لطيف جدا وله مستقبل عظيم”، بينما قال جيب بوش: “سكوت ووكر رجل جيد، ولديه سجل حافل في النضال من أجل مبادئ المحافظين، وأنا أعلم أنه سوف يستمر في هذا النضال من خلال موقعه كحاكم لويسكونسن”.
عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية كنتاكي راند بول، “تمنى لووكر كل التوفيق في مساعيه المستقبلية، معربا عن اعتقاده أنه سيبقى صوتا حيويا في الحزب الجمهوري”.

أمل كارسون

جراح الأعصاب المتقاعد بن كارسون، والذي تصدر اخبار وسائل الإعلام بعد التصريحات التي اطلقها بخصوص المسلمين، وجه “التحيات لسكوت ووكر بعد انسحابه، آملا منه في الوقت نفسه مواصلة تقدمه”.

إشادات بطريقة عمله

وقال ماركو روبيو عضو مجلس الشيوخ في فلوريدا،” ووكر رجل جيد دخل سباق الرئاسة بعد فوزه بثلاث حملات انتخابية صعبة خلال أربع سنوات،” متابعا،”اعلم ان هناك الكثير من الناس اصيبوا بخيبة امل من قرار انسحابه، ولكني احترم القرار الصائب والصعب الذي اتخذه”.
وتابع قائلا،” سكوت لا يزال واحدا من أفضل الحكام في البلاد، وليس لدي أدنى شك في أنه سوف يواصل النضال من أجل مبادئ المحافظين”معتبرا “ان الجمهوريين محظوظون بوجود سكوت في فريقنا (الحزب الجمهوري)، وأتمنى الأفضل له ولأسرته”.
بوب جندلي، حاكم لويزيانا الذي ولد من ابوين مهاجرين هنديين، اكتفى بالقول،: “هو صديق جيد. وقد تطوعت للعمل من أجله عدة مرات”، بينما أشاد حاكم ولاية اوهايو جون كاسيتش بووكر، وقال: لم يرتكب اي خطأ، زعيم قوي مثل ووكر له مستقبل مشرق ويشكل نموذجا للحكام الآخرين”.

ايلاف

رابط مختصر