عملية ناجحة للجيش المصري ضد “بؤرة إرهابية”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 10:16 صباحًا
عملية ناجحة للجيش المصري ضد “بؤرة إرهابية”

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أسفرت عمليات للجيش المصري في منطقة الواحات البحرية عن ضبط متفجرات ومقتل 10 مسلحين كانوا يخططون لـ”ارتكاب عمليات إرهابية وإجرامية ضد الأهداف الحيوية والمصالح الأجنبية” خلال عيد الأضحى.

وقال الجيش في بيان، الاثنين، “بناء على معلومات استخباراتية دقيقة تم رصد تمركز ونشاط لبؤرة إرهابية مسلحة بمنطقة الواحات البحرية غرب البلاد”، مما دفع القوات المسلحة إلى شن عملية عسكرية في المنطقة.

وأوضح أن العملية سعت “للتعامل مع البؤرة الإرهابية ومنعها من تنفيذ مخططاتها للتسلل وارتكاب عمليات إرهابية وإجرامية ضد الأهداف الحيوية والمصالح الأجنبية داخل نطاق محافظات الجمهورية خلال عيد الأضحى المبارك”.

واسفرت عن “مقتل عدد 10 من العناصر الإرهابية وإصابة آخر تم اخلاؤه والتحفظ عليه، وتدمير عدد 3 عربة دفع رباعي مسلحة تستخدمها العناصر الإرهابية في تحركاتها وهجماتها الإرهابية داخل محافظات الجمهورية..”.

كما تم، وفق البيان، “تدمير مخزن يحتوي على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، واكتشاف وتدمير 2 برميل بداخله مواد ناسفة تم وضعها لعرقلة تقدم القوات ومنعها من ملاحقة العناصر الإرهابية والإجرامية”.

وشارك في العملية “عناصر من التدخل السريع المدعومة بعناصر من قوات الصاعقة والقوات الجوية وبمعاونة القوات المخصصة لمكافحة الإرهاب من الشرطة المدنية”، حسب ما كشف بيان الجيش.

وفي صعيد مصر، ذكرت مصادر أمنية لـ”سكاي نيوز عربية” أن 3 مسلحين من جماعة “أنصار بيت المقدس” المتشددة قد قتلوا في اشتباكات مع قوات الجيش بجبل أسيوط، وذلك غداة مقتل متشددين في محافظة شمال سيناء.

رابط مختصر