الدوري الألماني: دورتموند يواصل انطلاقته الصاروخية وشالكه يعمق جرح شتوتغارت

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 3:50 مساءً
الدوري الألماني: دورتموند يواصل انطلاقته الصاروخية وشالكه يعمق جرح شتوتغارت

واصل فريق بوروسيا دورتموند انطلاقته الصاروخية بقيادة مدربه الجديد توماس توخل، الذي خلف يورغن كلوب نهاية الموسم الماضي، وذلك بتحقيقه فوزه الحادي عشر على التوالي. وجاء هذا الفوز على حساب ضيفه القوي باير ليفركوزن بنتيجة 3- صفر يوم الأحد 20 سبتمبر/ أيلول 2015 في نطاق المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان فريق دورتموند الذي عانى الموسم الماضي ووجد نفسه مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية قبل أن يستفيق ويبتعد عن الخطر، استهل الدوري بأربعة انتصارات متتالية، إلى جانب تحقيقه خمسة انتصارات في مبارياته الخمس في الدورين التمهيدي الثالث والفاصل من “يوروبا ليغ” ثم في الجولة الأولى من دور المجموعات وفوز آخر في الدور الأول من مسابقة كاس ألمانيا.

الملفت للانتباه أن فريق دورتموند سجل 39 هدفا في مبارياته الـ 11 التي خاضها حتى الآن، من بينها 7 أهداف في مباراة واحدة وكانت ضد اود غرينلاند النروجي في إياب الدور الفاصل من “يوروبا ليغ”.

وجاء الفوز الذي حققه أمس رجال توماس توخل ليعمق جراح ليفركوزن، المشارك في دوري أبطال أوروبا، إذ ألحق به الهزيمة الثالثة على التوالي والأولى أمام منافسه في المواجهات الخمس الأخيرة بينهما.

ويدين دورتموند هذا الانتصار الذي وضعه في الصدارة مجددا برصيد 15 نقطة
وبفارق الأهداف أمام غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب، إلى يوناش هوفمان (19) والياباني شينجي كاغاوا (58) والغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ (74 بعد ركلة جزاء) الذي أصبح سادس لاعب في تاريخ الدوري الألماني يجد طريقه إلى الشباك في المباريات الخمس الأولى من الموسم، والأول منذ عام 2009 حين حقق ذلك شتيفان كيسلينغ مع ليفركوزن.

أما في المباريات الأخرى فقد عمق شالكه جراح مضيفه شتوتغارت بالفوز عليه 1- صفر.

ويبدو أن شتوتغارت سيختبر موسما صعبا آخر، إذ بعد أن صارع طويلا لتجنب الهبوط في المواسم الثلاثة الأخيرة، ويجد نفسه بقيادة مدربه الجديد الكسندر تسورنيغر الذي استلم مهامه هذا الصيف بدلا من الهولندي هوب ستيفنز في المركز السابع عشر قبل الأخير بعد أن مني بهزيمته الخامسة على التوالي.

وهذه هي المرة الأولى منذ انطلاق الدوري الألماني قبل 53 عاما التي يخسر فيها فريقان مبارياتهما الخمس الأولى، إذ لحق شتوتغارت ببروسيا مونشنغلادباخ الذي سقط أيضا في مبارياته الخمس الأولى لهذا الموسم.

وفي المقابل صعد شالكه إلى المركز الرابع بعدما حقق فوزه الثالث، وهو يدين بذلك إلى ليروي سانه الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53 بعد تمريرة من ماكس ماير، رافعا رصيد فريقه إلى 10 نقاط وبفارق 5 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر.

واستغل اوغسبورغ عاملي الأرض والجمهور لكي يحقق فوزه الثاني وجاء ذالك على حساب ضيفه هانوفر بهدفين لالكسندر ايسوين (29) والهولندي بول فيرهايغ (32 بعد ركلة جزاء).

بعد هذه الانطلاقة القوية لفريق بروسيا دورتموند في الدوري الألماني، يتاءل االمتابعون للشأن الرياضي هل بإمكان هذا الفريق بعد هذه الانطلاقة الصاروخية منافسة فريق باريرن ميونيخ الذي يتربع على الدوري الألماني منذ عقود؟

ترتيب فرق الصدارة في الدوري الألماني

1- بوروسيا دورتموند 15 نقطة من 5 مباريات

2- بايرن ميونيخ 15 من 5 مباريات

3- فولفسبورغ 11 من 5 مباريات

4- شالكه 10 من 5 مباريات

5- كولن 10 من 5 مباريات

رابط مختصر