اتفاق “نادر” بين الكوريتين في مجال كرة القدم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 9:52 مساءً
اتفاق “نادر” بين الكوريتين في مجال كرة القدم

كشف رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم تشونغ مونغ غيو، الثلاثاء، أن اتحاده نجح لأول مرة في إجراء مفاوضات مثمرة مع الاتحاد الكوري الشمالي في ما يتعلق بالتعاون في مجال كرة القدم، لتكون هذه المفاوضات من النوادر التي تحدث بين البلدين منذ نهاية الحرب الكورية في 1953.

وكان رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي زار العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، يوم أمس الاثنين، من أجل الحضور لاجتماع اتحاد منطقة شرق آسيا، الذي تأسس في 2002 وينضوي تحتها عشر دول وهي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وغوام والصين وهونغ كونغ ومكاو ومنغوليا وجزر ماريانا الشمالية والصين تايبيه (تايون) وأخيراً اليابان التي تمتلك المقر الرئيسي للاتحاد.

وقال تشونغ في حديث لوكالة أنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، إن “هذا الاجتماع فرصة مناسبة للاتحاد الكوري الجنوبي في التقارب مع جاره الشمالي، بغض النظر عن الأحقاد التاريخية والسياسية بين البلدين”، موضحاً أنه “بعد نهاية اجتماع اتحاد شرق آسيا تمكنا من إقامة جلسة مصغرة مع اتحاد كوريا الشمالية من أجل التعاون في مجال كرة القدم لم تستغرق الجلسة أكثر من 20 دقيقة لكنها كانت مثمرة”.

وأضاف تشونغ أن “كلا الاتحادين يفكران في إقامة معسكر مشترك بين منتخبي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية للشابات (تحت سن 20 عاماً) من أجل الاستعداد لنهائيات كأس العالم للشابات 2016 بدولة بابوا نيو غينيا”.

رابط مختصر