بالصور.. عملية اقتحام منزل البطاط شمال العمارة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 8:44 صباحًا
بالصور.. عملية اقتحام منزل البطاط شمال العمارة

اكدت مصادر رسمية في العراق اقتحام منزل واثق البطاط امين عام حزب الله العرقي شمال مدينة العمارة بمحافظة ميسان .
وكشف محافظ ميسان علي دواي لازم، في تصريح صحافي إن “قوة أمنية اقتحمت، عصر الاحد منزل البطاط بمنطقة المزبانية شمال العمارة واعتقلت عشرة مطلوبين كانوا بداخله “.
واضاف أن “القوة ضبطت أسلحة مختلفة كانت بحوزة المطلوبين”، مبينا أن “البطاط لم يكن في المنزل لحظة الاقتحام وما زال البحث عنه جار في المنطقة” حسب موقع رووداو الكردي.
وأعلن لازم، عن اعتقال عشرة مطلوبين كانوا بداخل المنزل، فيما أوضح أن البطاط لم يكن في المنزل وما زال البحث عنه جار في المنطقة.
وقتل شرطي خلال عملية المداهمة لمنزل البطاط بعد عملية اطلاق نار متبادل بين القوات الامنية ومليشيا حزب الله .
وتبعد محافظة ميسان نحو 320 كيلومتر جنوب العاصمة بغداد .
وأشارت الشبكة الكردية إلى أن اسم الأمين العام لكتائب حزب الله في العراق، واثق البطاط، برز عقب تهديده للعرب السنة والأكراد ودولة الكويت، فضلا عن اعترافه باستهداف مخافر للمملكة السعودية بقذائف هاون في 21 من تشرين الثاني/ نوفمبر 2013، مهددا بتنفيذه تفجيرات داخل الأراضي السعودية .
وبحسب الشبكة أثار البطاط وهو رجل دين عراقي وإمام حسينية الإمام كاظم في النجف وقائد “جيش المختار”، جدلا واسعا خلال تصريحات أدلى بها في أوقات متفاوتة، بعد أن أعلن عن تشكيل فرع لمليشياته في مصر، وتارة أخرى بتهديداته المسلحة للأكراد والعرب السنة.
يشار إلى أن حكومة رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، أصدرت مذكرة إلقاء القبض بحق البطاط في التاسع من شباط/ فبراير 2013، بعد أن وجه المالكي القيادات الأمنية باعتقاله على الفور، لإثارته للفتنة الطائفية، غير أن زعيم مليشيا “جيش المختار” ظهر وبشكل لافت عبر وسائل إعلام عراقية مختلفة، متحديا قيام السلطات العراقية باعتقاله، ما أثار استياء شعبيا واسعا.

missan 2

missan1

missan3

missan4

missan5

رابط مختصر