الموافقة رسميا على انشاء أول اكاديمية متخصصة بعلوم الطيران

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 8:58 مساءً
الموافقة رسميا على انشاء أول اكاديمية متخصصة بعلوم الطيران

اعلنت اكاديمية العراق للطيران، الاثنين، عن موافقة سلطة الطيران المدني العراقي رسميا على انشاء اول اكاديمية متخصصة في علوم الطيران المدني في بغداد، مشيراً إلى أن ذلك يستهدف تأهيل الملاكات العراقية المؤهلة لقيادة اسطول النقل العراقي .

وقال المتحدث الرسمي باسم الاكاديمية صفاء طلال في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “جميع الاجراءات الخاصة بالحصول على موافقات وإنشاء الاكاديمية قد انتهت”، مبينا ان “انجاز هذه الاكاديمية يعد انجازا وطنيا لتأمين احتياجات قطاع الطيران المدني في العراق من الكفاءات والكوادر المؤهلة والمدربة في مجال علوم الطيران”.

وأضاف أن “العراق بأمس الحاجة الى كفاءات شابة مدربة على اساليب العمل المتطور في ادارة هذا المفصل المهم، كما تعمل على تحقيق جدوى اقتصادية كبيرة للعراق من خلال الاعتماد على الخبرات المحلية”، مشيرا الى ان “انشاء الاكاديمية يأتي في ظل تنامي وتوسيع اسطول الطيران العراقي وتصاعد نموه وحاجته الى المزيد من الكفاءات المدربة”.

وبين طلال ان “العراق اعتمد ومنذ انشاء الخطوط على تدريب ملاكته واعداد طياريه خارج البلاد”، مشدداً على “أهمية اعتماد تأهيل العنصر البشري الذي يمثل أحد أهم المحاور الرئيسية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة داخل البلاد”.

وأكد طلال أن “يواكب الطيران العراقي التطورات العلمية والتقنية المتلاحقة، والمتغيرات المستجدة، وتحقيق المزيد من المواءمة بين البرامج التدريبية واحتياج سوق العمل من القوى الوطنية المتخصصة، مايوفر فرص عمل للشباب العراقي ويتيح لهم فرص التعليم والتدريب داخل بلادهم”.

يشار الى أن الشركة المالكة لاكاديمية العراق هي الجهة المالكة لرخصة الاكاديمية البريطانية – الأسترالية للطيران في العراق التي فتحت اول فرع لها آذار الماضي الى جانب كونها شريكة لصندوق التنمية الدولية التابع للبنك الدولي في مؤسسات تعليمية خارج البلاد، وشراكاتها مع اكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية في العالم كالميدلسكس البريطانية ومجموعة نافيتاس العالمية.

رابط مختصر