“الدولة الإسلامية” يتبنى تفجيراً أمام مكتب لوزارة الخارجية في القاهرة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 10:52 مساءً
“الدولة الإسلامية” يتبنى تفجيراً أمام مكتب لوزارة الخارجية في القاهرة

تبنى تنظيم الدولة الاسلامية الانفجار الذي وقع الاحد وادى الى جرح شرطي ومدني امام مكتب اداري تابع لوزارة الخارجية المصرية في حي المهندسين بالقاهرة.

وقال مسؤول في الشرطة فضل عدم الكشف عن هويته ان عبوة ناسفة “انفجرت امام مكتب تصديقات وزارة الخارجية بشارع احمد عرابي في المهندسين ما اسفر عن اصابة شرطي ومواطن بجراح طفيفة”.

وفي تغريدة على تويتر تبنى تنظيم الدولة الاسلامية الهجوم وقال انه فجر عبوة ناسفة بقوات الامن المتمركزة امام المبنى، حسب ما اعلن المركز الاميركي لمراقبة المواقع الجهادية (سايت).

وعادة ما تكون منطقة المهندسين، غرب القاهرة، حيث وقع الانفجار شديدة الازدحام في هذا الوقت من اليوم.

ويوجد اكثر من مكتب تصديقات تابع لوزارة الخارجية في العاصمة المصرية وهي مكاتب مسؤولة عن التصديق على الاوراق الرسمية التي يريد المصريون تقديمها لجهات اجنبية.

وهذا اول انفجار يقع في القاهرة منذ 20 اغسطس/اب الماضي عندما اصيب 29 شخصا من بينهم ستة من رجال الشرطة اثر تفجير سيارة مفخخة امام مقر للشرطة في منطقة شبرا الخيمة بشمال العاصمة المصرية.

وتشهد مصر منذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013 تفجيرات واعتداءات خصوصا في شمال سيناء، وقد اعلن فرع تنظيم الدولة الاسلامية في مصر مسؤوليته عن معظمها.

ويقول هذا التنظيم انه يقوم بهذه التفجيرات والخدمات ردا على القمع الدامي للاسلاميين من انصار مرسي منذ اطاحة الاخير من السلطة.

رابط مختصر