خفر السواحل اليوناني ينقذ 20 لاجئا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2015 - 5:02 مساءً
خفر السواحل اليوناني ينقذ 20 لاجئا

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أنقذ رجال خفر السواحل اليوناني، الأحد، 20 لاجئا كان على متن قارب يحمل 46 شخصا، بعد أن غرق قبالة سواحل جزيرة ليسبوس في بحر إيجه.

وتمكنت مروحية ليتوانية من رصد أشخاص في البحر قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لليسبوس في وقت مبكر الأحد، حيث توجهت سفينتان للمكان وأنقذت 20 شخصا، فيما لم يعثر بعد على الآخرين.
وياتي هذا الحادث في وقت وصل مئات الآلاف من طالبي اللجوء، أغلبيتهم سوريون وأفغان فارون من الحرب في بلادهم، إلى اليونان من الساحل التركي القريب منذ بداية العام.
وذكرت وكالة النباء اليونانية الحكومية أن بين المفقودين أطفال، وفق ما ذكرتن وكالة “فرانس برس”. ولقيت، السبت، طفلة سورية في الخامسة من عمرها حتفها في محاولة أخرى للعبور من تركيا إلى اليونان.
وفي وقت سابق هذا الشهر، أثارت صورة جثة الطفل آلان الكردي على شاطئ تركي، بعد غرق المركب الذي كان يقل أسرته إلى جزيرة كوس اليونانية، موجة تعاطف في أنحاء العالم، وحثت القادة الأوروبيين على مضاعفة جهودهم أمام أزمة اللاجئين.
ويقصد المهاجرون واللاجئون منذ الأيام القليلة الماضية الحدود البرية لتركيا مع اليونان وبلغاريا، لتجنب الرحلة البحرية التي قضى فيها منذ مطلع العام أكثر من 2600 شخصا.
ودخل اليونان هذا العام أكثر من 300 ألف لاجئ ومهاجر، تابع معظمهم رحلته إلى دول أوروبية أخرى.

رابط مختصر