الحكام الأجانب يقاطعون نهائي كأس مصر.. وعبدالفتاح يتوعد منصور بـ”القانون” لا بـ”البلطجة”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2015 - 2:41 صباحًا
الحكام الأجانب يقاطعون نهائي كأس مصر.. وعبدالفتاح يتوعد منصور بـ”القانون” لا بـ”البلطجة”

القاهرة، مصر (CNN)- انتهى الاتحاد المصري لكرة القدم السبت، إلى تعيين الحكم جهاد جريشة “مؤقتاً” لإدارة مباراة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر الاثنين المقبل، بعد فشل محاولات استقدام طاقم أجنبي حتى اللحظة.

وكشفت مصادر باتحاد الكرة لـCNN بالعربية أنه تمت مخاطبة عدة اتحادات أجنبية، منها إنجلترا وفرنسا وألمانيا والمكسيك وسويسرا وهولندا وإيطاليا واليونان والسويد، لإرسال طاقم تحكيم لإدارة مباراة القمة، إلا أن “الجبلاية” لم تتلق رداً حتى الآن.

ولفتت المصادر إلى أنه في حالة عدم قدوم طاقم تحكيم أجنبي من إحدى تلك الدول، خلال الساعات القليلة المقبلة، فسيتم إسناد إدارة المباراة بشكل نهائي إلى الحكم الدولي المصري، جهاد جريشة.

وتفجرت أزمة حادة بين لجنة الحكام باتحاد الكرة وإدارة نادي الزمالك، قبل ساعات من المباراة المرتقبة، على خلفية اتهام رئيس اللجنة، عصام عبدالفتاح، لرئيس النادي الأبيض، مرتضى منصور، بتوجيه “إهانات” إليه، قال إنه لا يمكنه السكوت عليها.

وأكد عبدالفتاح أنه لن يتنازل عن شكواه لاتحاد الكرة ضد منصور، لافتاً إلى أن رئيس النادي وجه عبارات “سب وقذف” بحقه وبحق جميع أعضاء لجنة الحكام، عقب مباراة الزمالك و”سموحة” في نصف نهائي الكأس، مساء الخميس.

وشدد رئيس لجنة الحكام، في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “النهار”، على أنه “إذا لم يأخذ حقه والحكام، فسيتقدم باستقالته فوراً، حيث لن يستطيع أن يظهر بعد الإهانات التي وجهت له شخصياً”، بحسب “بوابة الأهرام” شبه الرسمية.

وتوعد عبدالفتاح رئيس الزمالك بـ”استرجاع حقه عن طريق القانون، وليس بالبلطجة والصوت العالي”، بحسب وصفه، مشيراً إلى أنه “سيفضح الجميع قبل أن يترك الجبلاية، خاصةً أن هناك من طلب منه عدم تعيين حكام بالاسم في الموسم الماضي.”

ولفت عبدالفتاح، في تصريحاته التي جاءت قبل قليل “ديربي القاهرة” في نهائي كاس مصر، إلى أن الزمالك فاز ببطولة الدوري الممتاز، في وجود الحكام المصريين وليس الأجانب، وجدد إشادته بأداء “كل الحكام” في الموسم الماضي.

رابط مختصر