تشلسي وآرسنال.. مواجهة “تصحيح المسار”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2015 - 3:38 مساءً
تشلسي وآرسنال.. مواجهة “تصحيح المسار”

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
يسعى المدرب البرتغالي لتشلسي جوزيه مورينيو أن يتمكن حامل اللقب من تجاوز بداية موسمه المخيب حتى الآن عبر جاره اللندني آرسنال، عندما يتواجه معه السبت على ملعب “ستامفورد بريدج”، في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي.

ووجه مورينيو “رسالة تحذير” مبطنة إلى غريمه في آرسنال الفرنسي، آرسين فينغر، بأن فريقه استعاد مستواه بعد الفوز الكبير الذي حققه منتصف الأسبوع على ماكابي تل أبيب الإسرائيلي (4-صفر) في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا، بعد بدايته الكارثية في الدوري الممتاز، التي تعتبر الأسوأ له منذ 1988، وذلك بعدما سقط في 3 من مبارياته الأربع الأخيرة، ما جعله متخلفا بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، بعد 6 مراحل فقط على بداية الموسم.

وتوقع مورينيو أن يتمكن فريقه من الارتقاء بمستواه في مباراة السبت لأنها ستجمعه مع فريق منافس يدخل إلى اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد خسارته المفاجئة أمام دينامو زغرب الكرواتي (1-2) في دوري أبطال أوروبا.

ونفى مورينيو، الساعي إلى تحقيق ثأره من فينغر، بعد أن سقط أمام الأخير للمرة الأولى في 14 مواجهة معه بخسارة مباراة درع المجتمع في بداية الموسم، ما تناقلته وسائل الإعلام، وخصوصا قائد منتخب إنجلترا السابق ستيفن جيرارد،عن مشاكل بينه وبين القائد جون تيري، أحد اللاعبين المهمين، الذين استبعدوا عن لقاء ماكابي تل أبيب.

ومن المؤكد أن آرسنال كان يفضل مواجهة جاره اللدود بطريقة أفضل، وبمعنويات مرتفعة، لكنه سقوطه المفاجئ في دوري الأبطال قد يؤثر على تحضيراته لهذه المواجهة رغم تأكيد مهاجمه تيو والكوت بأن الخسارة أمام دينامو زغرب لن تؤثر على “المدفعجية”.

وقال ثيو والكوت الذي سجل هدف فريقه أمام دينامو زغرب بعد دخوله في الشوط الثاني: “الجميع يشعر بالخيبة لكن علينا الآن أن نتناسى ذلك. اختبرنا العديد من النكسات في السابق ونجحنا بعدها في استعادة توازننا. تنتظرنا مباراة كبيرة ومهمة في عطلة نهاية الأسبوع”.

رابط مختصر