الخيانة لها أسباب علمية أيضاً

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2015 - 6:13 مساءً
الخيانة لها أسباب علمية أيضاً

لندن ـ لكل ظاهرة أو حالة إنسانية أسبابها العلمية ومن بين ذلك الخيانة التي وجد لها العلماء سببين أساسيين.

السبب الأول يحصل حين يشعر الناس بالضجر وعدم السعادة في حياتهم الجنسية، وفق ما قال بروفيسور علم النفس في جامعة واشنطن بيبر شوارتز لموقع “لايف ساينس″.

وقالت شوارتز إن “الناس يكونون في العلاقة لفترة طويلة ويشعرون بتوق إلى بعض الحماس الذي يوفّر لهم شيء جديد”، مشيرة إلى أن هؤلاء لا يكونون راغبين في علاقة جديدة بل يبحثون عن لحظة إعجاب في مكان العمل أو في اجتماع عام.

وقالت نساء تم كشف تفاصيل تتعلّق بحياتهن عبر قرصنة موقع “آشلي ماديسون” الشهير للخيانة الزوجية مطلع الشهر الجاري، إنهن لسن سعداء مع شركائهن ولكنه لا يبحثن عن الطلاق بل عن شغف أكثر رومنسية في حياتهن.

والسبب الثاني هو الحاجة إلى الدعم العاطفي. فهؤلاء لا يشعرون بالسعادة في العلاقة بشكل عام ولكن في الوقت نفسه هم غير قادرين على ترك الزوج أو الزوجة لأسباب متعددة سواء الأطفال أو المال. ويبحث هؤلاء عن شيء يدعمهم عاطفياً بحسب شوارتز.

وتشير الباحثة إلى أنه في الزيجات التي لا يشعر فيها المرء بالرضا، يبحث أحد الشركاء عن الانتقام من شريكه سواء بالبحث عن علاقة جنسية مع شخص آخر .

وكانت المعلومات التي كشفت من موقع “آشلي ماديسون” أسماء حقيقيّة، وعناوين وأرقام هواتف وكلمات مرور، إلى جانب مقتطفات من مطالب المستخدمين الذين عبّر بعضهم في الرسائل المسربة عن الضجر وعدم السعادة في بيوتهم ورغبتهم في البحث عن بعض الإثارة.

رابط مختصر