الرئيسية / أخبار العالم / مكتب العبادي يؤكد ضرورة اصدار تقرير يوضح ما تحقق من إصلاحات رئيس الوزراء

مكتب العبادي يؤكد ضرورة اصدار تقرير يوضح ما تحقق من إصلاحات رئيس الوزراء

iraqi govermentأكد مدير مكتب رئيس الوزراء مهدي العلاق، الخميس، ضرورة إصدار تقرير يوضح للرأي العام ما تحقق من الاصلاحات التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت السومرية نيوز، إن “مجلس الأمانة ناقش، اليوم، مؤشرات الإنجاز المتحققة في البرنامج الحكومي”.

وأضاف البيان، أن “المجلس تناول عدة ملفات أهمها مشروع نظام إدارة المؤسسات لتطوير العمل في دوائر الأمانة، والإنجازات التي حققها قسم إدارة الجودة لتطوير اداء الأمانة العامة من خلال إعادة الهيكلية وتبسيط الاجراءات”.

وأكد مدير مكتب رئيس الوزراء علي العلاق، بحسب البيان، على “ضرورة إصدار تقرير خاص يوضح للرأي العام ما تحقق من الإصلاحات التي قدمها رئيس الوزراء في وقت سابق”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أصدر، في (9 آب 2015)، جملة من التوجيهات، تضمنت تقليص فوري بإعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث، وإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وإبعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية، وترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة وتخفيض النفقات، وإلغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منهم، وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية بإشراف لجنة “من أين لك هذا”.

وقرر العبادي، في (16 آب 2015)، تقليص عدد أعضاء مجلس الوزراء إلى 22 عضواً بدلاً عن 33 عضواً، وإلغاء المناصب الوزارية للوزارات التالية: وزارة حقوق الإنسان، وزارة الدولة لشؤون المرأة، وزارة الدولة لشؤون المحافظات وشؤون مجلس النواب، وزارة الدولة، فضلا عن دمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ودمج وزارة البيئة بوزارة الصحة، ودمج وزارة البلديات بوزارة الاعمار والإسكان، ودمج وزارة السياحة والآثار بوزارة الثقافة.

كما حدد في (18 آب 2015)، مستشاري الرئاسات الثلاث بخمسة مستشارين لكل رئاسة، وقرر إلغاء المستشارين بالوزارات سواء كانوا على الملاك الثابت أو المؤقت.

ورحبت المرجعية الدينية العليا في (14 آب 2015)، بإصلاحات العبادي، وفيما اعتبرت انه لا إصلاح من دون إصلاح القضاء، حذرت من أن الشعب سيكون له موقف مناسب من معرقلي عملية الإصلاح.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بولتون: أمريكا ستتصدى لنفوذ الصين وروسيا في أفريقيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تعتزم مواجهة النفوذ السياسي والاقتصادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: