احتفالية مصرية إماراتية بذكرى “حرب أكتوبر”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 سبتمبر 2015 - 12:05 صباحًا
احتفالية مصرية إماراتية بذكرى “حرب أكتوبر”


سمير عمر – القاهرة – سكاي نيوز عربية

تنظم القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع مركز الشارقة الإعلامي بدولة الإمارات العربية احتفالية فنية خلال الاحتفال بذكرى انتصارات حرب 6 أكتوبر الشهر المقبل.

وتتضمن الاحتفالية، التي تبدأ من الخامس وحتي التاسع من أكتوبر، فقرتين، الأولى منهما تحت عنوان “مصر المكان والمكانة” وتحتوي على 3 أجزاء عن تاريخ مصر وانتصارات حرب أكتوبر والمستقبل المنتظر لمصر، وذلك بمشاركة عدد من الفنانين والمطربين.

أما الفقرة الثانية فتشمل عرضا للأوبريت الضخم “عناقيد الضياء”، الذي يروي سيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام وتم إنتاجه بميزانية وإمكانات ضخمة بمشاركة عدد من مشاهير الغناء العرب ومشاركة أكثر من 750 فردا وبتمويل إماراتي، والذي تم إنتاجه بمناسبة اختيار إمارة الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية.

من جانبه، قال رئيس مركز الشارقة الإعلامي، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، إن اختيارهم مصر لتكون أول دولة يعرض بها أوبريت “عناقيد الضياء” يعكس حب الشعب الإماراتي لمصر.

وأوضح أن الأوبريت يركز علي قيم الإسلام السمحة ووسطية هذا الدين الحنيف.

وأشار إلي أنه تم التنسيق مع الجانب المصري علي إتاحة الفرصة لأعداد كبيرة من أبناء الشعب المصري ومن كافة المحافظات لمشاهدة هذه العروض الضخمة والمبهرة، التي ستقام علي مدار 5 أيام، مؤكدا المحبة المتبادلة بين الشعبين المصري والإماراتي.

رابط مختصر