نائب يتهم العطية بمنح مقاعد٤٠٠ شخص من نينوى لنواب ومسؤولين بالدولة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 7:21 مساءً
نائب يتهم العطية بمنح مقاعد٤٠٠ شخص من نينوى لنواب ومسؤولين بالدولة

اعلن النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الثلاثاء، عن جمع تواقيع لاستضافة رئيس هيئة الحج والعمرة خالد العطية بشأن حصة محافظة نينوى من مقاعد الحج، فيما اتهم العطية بحرمان 400 شخص من اداء الفريضة ومنح مقاعدهم الى نواب ومسؤولين في الدولة.

وقال الشمري في مؤتمر صحافي عقده في مبنى مجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، إن “لجنة حقوق الإنسان النيابية ناقشت موضوع حجاج نينوى الذين تعمدت هيئة الحج والعمرة منعهم واخذ حصتهم بذريعة إجراءات أمنية”، مبينا أن “اللجنة اتصلت بالجهات الأمنية التي أكدت بدورها عدم وجود مؤشرات ومحاذير أمنية على الحجاج الذين استكملوا كل الإجراءات القانونية والمالية”.

ولفت الشمري الى “جمع تواقيع لاستضافة رئيس هيئة الحج والعمرة خالد العطية بشأن حصة محافظة نينوى من مقاعد الحج”، مبينا أن “رئيس هيئة الحج استهدف أهالي نينوى وحرم 400 شخصا من أداء الفريضة ومنح مقاعدهم الى شخصيات أخرى، بعضهم برلمانيين ومسؤولين في الدولة”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء نفت في مطلع أيلول الحالي، الانباء التي تحدثت بشأن منع مواطنين من الموصل من التوجه للديار المقدسة، مشيرة الى أن وضع نينوى الأمني ألزم الجهات الرسمية بوضع ضوابط خاصة لمنع تسلل الإرهابيين ضمن الحجاج.

رابط مختصر