كلينتون تريد تعيين زوجها نائبا لهًا!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 11:46 مساءً
كلينتون تريد تعيين زوجها نائبا لهًا!
صورة من ارشيف رويترز لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وزوجها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

إيلاف – متابعة: قالت المرشحة الديمقراطية لرئاسة الولايات المتحدة هيلاري كلينتون إن فكرة تعيين زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون نائبا لها في حال وصولها للرئاسة خطرت على بالها.

تحدثت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في مقابلة لها مع الإعلامي ماريو لوبيز عن تفكيرها بتعيين زوجها نائبا للرئيس في حال وصولها للرئاسة. وقالت كلينتون ولكن الخبراء القانونيين نصحوها بعدم فعل ذلك لكون الأمر مخالفا للدستور. وأضافت ممازحة “سيكون نائب رئيس جيدا، لكنه ليس مؤهلا وفقا للدستور”.

ومؤخرًا لا يزال ينخفض دعم كلينتون في الاقتراع الوطني بسبب عدم ثقة الناخبين بها، جراء أسلوبها في التعامل مع الجدل حول استخدامها بريدها الإلكتروني الخاص أثناء عملها كوزيرة للخارجية.

مواجهة ترامب

وأعلنت كلينتون عن تطلعها إلى مواجهة المرشح الجمهوري الشهير دونالد ترامب في المناظرة الرئاسية إذا فاز بانتخابات الحزب الجمهوري. وقالت: “أنا سأترك الجمهوريين ليختاروا مرشحهم، ولكنني أتطلع بالتأكيد في حال فوز ترامب لمناقشة كل تصريحاته بدءا بتصريحاته المشينة حقا حول الهجرة”.

لقاء كيم وكانيي

وتحدثت المرشحة الديمقراطية لرئاسة الولايات المتحدة أيضا عن مقابلتها لكيم كارداشيان وكانيي ويست، قائلة: “أنا حقا وجدتها شخصية لطيفة وأنيقة للغاية. وكان لديها طريقة لطيفة لتعريفي بزوجها، كما لو لم أكن أعرف من هو، أليس كذلك؟”.

ونصحت كلينتون ويست حول حملته الترشيحية لعام 2020: “حسنا، إذا رشحت نفسي لفترة ولايتي الثانية، سأطلب منه الانتظار أربع سنوات، ولكن إذا لم أترشح… فعليه ارتداء أحذية مريحة لأن هناك الكثير من المشي” بإشارة إلى الجولات الانتخابية الكثيرة للمرشح.

ايلاف

رابط مختصر