الهراط: لا يشرفنا تحرير الانبار على يد الاميركان وبامكاننا ذلك بالاسلحة البسيطة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 سبتمبر 2015 - 5:22 مساءً
الهراط: لا يشرفنا تحرير الانبار على يد الاميركان وبامكاننا ذلك بالاسلحة البسيطة

اكد المتحدث باسم العشائر المتصدية للارهاب في الانبار محمد الهراط، الاحد، ان ابناء المحافظة قادرين على تحرير مدنهم بالاسلحة الخفيفة والبنادق “اذا ابعتدت المحافظة عن الضغط السياسي”، فيما اشار الى ان الامريكان ليسوا جادين في تحرير الانبار و”لا يشرفنا تحريرها على ايديهم”.

وقال الهراط في حديث لبرنامج “من 10 للـ11” الذي تبثه “الفضائية السومرية”، إن “محافظة الانبار ليست لعبة بيد الامريكان والحكومة، ولا اي جهة”، مبينا ان “ابناء المحافظة يستطعيون تحريرها بالبندقية والاسلحة البسيطة في حال ابتعاد الضغط السياسي عن المحافظة”.

واضاف الهراط، “لا يخفى على الكل، ان محافظة الانبار هي منبع للمؤامرات، وجميع هذه المؤامرات تكون ضد ابناء العشائر”، مشيرا الى ان “الامريكان ليسوا جادين في تحرير المحافظة ولا يشرفنا تحريرها على ايديهم”.

وتابع الهراط، أن “الانبار اذا تحررت على ايدي الامريكان فأنهم سيقسمون العراق على اسس طائفية”، لافتا الى ان “العشائر المقاتلة للارهاب ترفض التقسيم جملة وتفصيلا”.

يذكر ان محافظة الانبار تشهد عمليات عسكرية لتحرير المناطق التي يسيطر عليها “داعش”، فيما ينفذ الطيران الحربي العراقي والتابع للتحالف الدولي غاراته لضرب مواقع التنظيم، فيما تشكو العشائر المقاتلة باستمرار من نقص الاسلحة.

رابط مختصر