الاحزاب الكوردستانية تجتمع باربيل لبحث مسالة رئاسة الاقليم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 سبتمبر 2015 - 11:51 صباحًا
الاحزاب الكوردستانية تجتمع باربيل لبحث مسالة رئاسة الاقليم

من المقرر ان تعقد الاحزاب الكوردستانية الخمسة” الاتحاد الوطني الكوردستاني، الحزب الديمقراطي الكوردستاني، حركة التغيير، الاتحاد الاسلامي، الجماعة الاسلامية، اليوم الاحد 2015/9/13، اجتماعا حول مسألة رئاسة اقليم كوردستان.
واوضح سعدي احمد بيرة عضو وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني لـPUKmedia: من المقرر ان تعقد الاحزاب الخمسة صباح اليوم، بقاعة سعد عبدالله باربيل، جولة جديدة من المناقشات بشأن رئاسة اقليم كوردستان.
واضاف: ان الاحزاب الكوردستانية تسعى خلال الاجتماع، التوصل الى نتيجة ايجابية.
وعقدت الأطراف السياسية الأربعة (الاتحاد الوطني، حركة التغيير، الاتحاد الاسلامي، الجماعة الاسلامية)، اجتماعا يوم الأربعاء 2/9/2015،بمبنى المكتب السياسي للـ أ.و.ك، حيث تمت مناقشة الأوضاع في إقليم كوردستان ومسألة رئاسة الإقليم، وأكد الاجتماع على النقاط التالية:
1- نهنئ برلمان كوردستان بمناسبة بدء الفصل الجديد من السنة الثانية للدورة الرابعة من برلمان كوردستان، كمؤسسة شرعية، ونتمنى للبرلمان النجاح والاستمرار في واجباته من الناحيتين القانونية والرقابية.
2- المحافظة على وحدة موقف الأطراف الأربعة.
3- الاصرار على تقرير اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان، كخطوة لتأسيس المؤسسات في إقليم كوردستان وملء الفراغ السياسي.
4- الثقة التامة بالتوافق واستمرار الاجتماعات للتوصل الى حل قانوني.
5- ثمن الإجتماع عالياً صمود قوات البيشمركة في الجبهات القتالية للدفاع عن شعب كوردستان، لإصرارها في الحفاظ على سيادة القانون والتداول السلمي للسلطة، وترسيخ أسس الديمقراطية والحفاظ على الإستقرار ووحدة المواقف للأطراف السياسية الكوردستانية، بغية مواجهة التحديات. كما وطمأن الإجتماع جماهير كوردستان العزيزة بتحقيق مطالبهم لمنحهم ثقتهم للبرنامج الإنتخابي للأطراف السياسية الكوردستانية.
6- أكد الإجتماع حماية دور ومكانة المكونات القومية والدينية والأطراف السياسية الكوردستانية في العملية السياسية للإقليم ومعالجة المشاكل والمحاولات الهادفة للتوافق الوطني.

PUKmedia

رابط مختصر