اخوان سوريا يحذرون موسكو من مصير مشابه لما حدث بافغانستان

CYPRUS-RUSSIA-NAVY-SYRIA-MILITARY

واصلت اطراف المعارضة السورية، تنديدها بتعزيز روسيا لتواجدها العسكري في سوريا، وتقديم اسلحة متطورة للنظام في الايام الأخيرة، واعتبرت جماعة الإخوان المسلمين أن موسكو رمت بثقلها في المعركة لأنها تحاول إنقاذ ما تبقى، خصوصا أن النظام انتهى.

كثر الحديث عن قيام روسيا بالتدخل العسكري بشكل مباشر في سوريا، وقد أكد الرئيس الأميركي باراك اوباما ان بلاده ستتواصل مع موسكو لإبلاغها بأن تدخلها في سوريا مصيره الفشل.

الائتلاف الوطني السوري المعارض إستنكر “التدخل العسكري الروسي المباشر في سوريا”، مؤكداً أن “روسيا بهذا التصرف العدواني، تكون قد انتقلت من مرحلة دعم نظام الإجرام والإبادة الجماعية في بلدنا إلى مرحلة التدخل العسكري المباشر إلى جانب سلطة متهالكة غير شرعية وآيلة للسقوط”.

كما شنت جماعة الإخوان المسلمين هجوما على روسيا، أكدت فيه،” ان موسكو اصبحت إلى جانب ‫‏إيران‬ في خانة الشراكة المباشرة مع نظام الإجرام في قتل أهلنا وتهديم بلادنا”.

وقال رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، في إتصال مع “إيلاف” “ان الشعب السوري يعتبر القوات الروسية، قوات احتلال والغة في دماء السوريين، ومن حقنا كشعوب محتلة ان نقاوم المحتل ونطرده من ارضنا”، متابعاً الشعوب المحتلة من حقها استخدام كافة الوسائل المشروعة لتحرير أرضها وطرد المحتلين”.

وتابع قائلا “ان لم توقف روسيا تدخلها السافر في سوريا وقتل شعبها فسوف تكون نهايتها في ابشع من تلك التي عرفتها في افغانستان والشيشان”.

19total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: