شباب بكركوك ينظمون استعراض سيارات لمناهضة الهجرة وتعزيز التعايش السلمي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2015 - 7:11 مساءً
شباب بكركوك ينظمون استعراض سيارات لمناهضة الهجرة وتعزيز التعايش السلمي

نظم شباب من كركوك، السبت، استعراضاً خاصاً برياضة السيارات بحضور المئات من شباب المحافظة من مختلف القوميات والطوائف، تحت شعار “كلا للهجرة.. بلدك أولى بك”، ولذلك لمناهضة الهجرة وتعزيز التعايش السلمي.

وقال كابتن فريق جالنجر تيم مصطفى فورمكة في حديث لـ السومرية نيوز، إن “مجموعة من الشباب تضموا، اليوم، استعراضاً خاصاً برياضة السيارات بحضور المئات من شباب المحافظة”، مبينا أن “الهدف من إقامة هذا الاستعراض هو حث الشباب لمناهضة الهجرة خارج البلد، كون العراق بأمس الحاجة لشبابه في الوقت الحالي”.
وأضاف فورمكة، أن “هذا الاستعراض تم بمشاركة ثلاث محافظات، هي كركوك والسليمانية وأربيل، بواقع خمس فرق خاصة برياضة السيارات، شاركت باستعراض اوتو كروز”، مبينا أن “الاستعراض من النوع الحر”.

ومن جانبه قال مصطفى الاطرقجي وهو احد المشاركين في الاستعراض، إن “هذا الاستعراض حضره مئات الشباب بمختلف قومياتهم وطوائفهم”، مبيناً أن “هذه الخطوة من شأنها تعزيز التعايش السلمي بين مكونات كركوك”.

وطالب الاطرقجي حكومة كركوك المحلية بـ”تخصيص ساحة وبشكل قانوني لممارسة رياضة السيارات وباقي النشاطات الشبابية للحد من هجرتهم خارج البلد”.

يذكر أن قوة أمنية من مركز شرطة “رحيم اوا” احتجزت عدداً من منظمي هذا الاستعراض بسبب عدم حصولهم على الموافقات الأصولية لإقامته، فيما أكد منظم الاستعراض الإفراج عن المحتجزين بكفالة.
وفي (31 تشرين الاول 2014) اغلقت حكومة كركوك المحلية ساحة الاستعراض بذريعة استهداف الشباب من قبل مجاميع ارهابية.

كلمات دليلية
رابط مختصر