حركة الوفاق: تمدد الهجرة سيفرغ الوطن من الطاقات التي تبنيه

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2015 - 7:19 مساءً
حركة الوفاق: تمدد الهجرة سيفرغ الوطن من الطاقات التي تبنيه

حذرت حركة الوفاق الوطني العراقي، السبت، من تمدد ظاهرة الهجرة، فيما أوضحت أنها تؤدي الى فراغ العالم العربي من الطاقات الشابة التي تبني الوطن وتدافع عن سيادته.

وقال المتحدث باسم الحركة ضياء المعيني في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “اليأس من العملية السياسية والعنف والتطرف وسوء إدارة السلطة والطائفية وتفاقم البطالة عموماً وللشباب خصوصاً، فضلاً عن غياب تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي وتراجع الأوضاع الاقتصادية، جميعها ساهمت بتسارع قوافل الهجرة”.

وحذر المعيني من “تمدد هذه الظاهرة بعد أن ابتدأت في العراق وسوريا وليبيا واليمن”، لافتا الى أن “هذا يؤدي الى فراغ العالم العربي من الطاقات الشابة الى يعول عليها لبناء المجتمع، والدفاع عن وحدة الأوطان وسيادتها”.

وكانت المرجعية الدينية، قد أعربت عن قلقها من اتساع ظاهرة هجرة الشباب العراقي الى الخارج حيث قال ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني، بمدينة كربلاء، إن “ظاهرة هجرة الشباب العراقي الى بلدان أخرى اتسعت، وهي تبعث على القلق وتهدد البلد بإفراغه من الطاقات الشبابية”.

ودعا ممثل المرجعية، “الشباب المحبطين من الأوضاع الى إعادة النظر بخيارتهم وأن يفكروا ببلدهم وشعبهم ويتحلوا بمزيد من الصبر، والنظر الى أقرانهم في القوات المسلحة وهم يقدمون التضحيات تلو التضحيات تلو التضحيات دفاعا عن العراق وشعبه”.

رابط مختصر