بالفيديو: فنان من دون سمع ونطق يرسم 25 لوحة فنية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2015 - 3:22 صباحًا
بالفيديو: فنان من دون سمع ونطق يرسم 25 لوحة فنية

خمس وعشرون لوحة في معرض تشكيلي لفنان بصري، امتلك موهبة الرسم وهو يعاني من فقدان السمع والنطق. لوحاته نطقت بأفكار ومعان بدلا عنه، حيث كان موضع اهتمام الفنانين والحاضرين.

وقال انور عبد الرزاق، صاحب المعرض: “يقول بديت كانت بدايتي بسيطة وبعدين بالتمرين صارت اكثر جراءة الخطوط والتفاصيل وبدت صارت دقيقة وهو يلتقي بمرسم الغدير يشوف فنانين ورسامين يكتسب خبره اكثر من السابق”.
وأضاف: “هو كنا انا والدته عدنا واهس بالرسم كنت اجيب الرسم واضع مربعات لرسم صورة الشخص من كان صغير يجيب طبقة الرسم ويرسم من كبر دخل بمعهد في الرعاية ودخولهم تقوية”.

موهبته كانت محط اهتمام اصحاب الشأن الثقافي وهذا ما دفعهم للمطالبة باحتضان تلك المواهب الشابة والمبدعة.

وقالت الهام الزبيدي، فنانة تشكيلية: “احتضانه جيد شفت الاساتذة ينطوه ملاحظات وهذا شي جيد ورغم انه لوحاته نقل لصور لكن بيها ابداع وجمالية باللون وبيها هدوء بيها لمسة فنان يحتاج الة متابعة ودعم اكثر على ان يكون فنان حقيقي”.

وأضاف عبد الحق المظفر، مدير قصر الثقافة والفنون في البصرة: “بدأنا بداية السنة بمعارض شابات بصريات وهسه ارتاينا نعمل معرض لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم وهو حاول يخلي لوحته تنطق و25 لوحة اعمال من المائية والتخطيط من شاب لادارس لاكلية ولامعهد يقدم شي”.

ويعتزم قصر الثقافة والفنون في البصرة اقامة معارض فنية لذوي الاحتياجات الخاصة تشمل المتخلفين ذهنيا.

رابط مختصر