استطلاع: تدفق اللاجئين لا يقلق الألمان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2015 - 1:20 مساءً
استطلاع: تدفق اللاجئين لا يقلق الألمان

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
رغم التدفق الكبير للاجئين، خاصة السوريين، على ألمانيا خلال الأيام الأخيرة، فإن الألمان “غير قلقين” من تصاعد الأزمة، كما أنهم “ليسوا راضين عن طريقة تعامل بلادهم مع القضية”، حسب ما أظهر استطلاعان للرأي في ألمانيا.

وفي استطلاع أجرته مؤسسة “إنفراتست” لاستطلاعات الرأي، قال 61% من الألمان خلال الاستطلاع، إنهم “لا يشعرون بالقلق من زيادة عدد اللاجئين”، بينما عبر 38% عن قلقهم بهذا الشأن.

وقال 4 من بين كل 5 أشخاص، إن حياتهم اليومية لم تتغير على الإطلاق بسبب اللاجئين، وقال 2% فقط إن حياتهم تأثرت بوضوح بتزايد أعدادهم، حسب ما ذكرن وكالة رويترز.

وأظهر استطلاع آخر أجرته مؤسسة “إمنيد”، أن أغلبية الألمان “غير راضين” عن معالجة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لأزمة اللاجئين.

وقال حوالي 2 من كل 3 شاركوا في الاستطلاع، إن الحكومة الألمانية تؤدي عملا “سيئا إلى حد ما” أو “سيئا للغاية”، واعتبر 36% أن الحكومة “لا تفعل ما يكفي لمساعدة اللاجئين”، بينما قال 27% إن برلين تفعل أكثر مما يكفي.

وأجري استطلاع إنفراتست في الفترة من 7 حتى 9 سبتمبر، وشارك فيه 1021 شخصا، كما أجري استطلاع إمنيد يوم التاسع من سبتمبر وشارك فيه أكثر من 1000 شخص.

رابط مختصر