استراليا تؤكد دعمها للعراق ضد الإرهاب

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2015 - 2:17 مساءً
استراليا تؤكد دعمها للعراق ضد الإرهاب

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجمعة، مع السفير الاسترالي في بغداد أفاق التعاون المستقبلي بين البلدين، فيما أكد السفير الاسترالي استمرار الدعم الاسترالي للعراق في مجال حربه على الإرهاب.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه ببغداد مساء أمس، السفير الاسترالي في العراق كريستوفر لانغنمان”.

وأضاف مكتب الجبوري أن “الجانبين بحثا أفاق التعاون المستقبلي بين البلدين”، مشيرا إلى أن “الجبوري ثمن جهود الحكومة الاسترالية في مجال الدعم الاغاثي والإنساني، فضلاً عن دورها في التحالف الدولي وما تقدمة في مجال التدريب”.

من جانبه أكد السفير الاسترالي لدى العراق كريستوفر لانغنمان “استمرار الدعم الاسترالي للعراق في العديد من المجالات خصوصا ما يتعلق بمساعدته في حربه ضد الإرهاب”.

يذكر أن العراق يسعى إلى تمتين علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم “داعش”، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة، وشدد على ضرورة أن تقدم تلك الدول جميع أنواع الدعم الإنساني والعسكري للعراق.

رابط مختصر