مصرع شخص وإصابة 16 شخصًا في اليابان جراء عاصفة إستوائية غير مسبوقة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2015 - 1:21 مساءً
مصرع شخص وإصابة 16 شخصًا في اليابان جراء عاصفة إستوائية غير مسبوقة

متابعة

اعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، الليلة الماضية، ان العاصفة الاستوائية (إيتاو) مرت بسرعة عبر وسط اليابان بعد أن اجتاحت محافظة آيتشي المطلة على المحيط الهادئ في الصباح، مخلفة 16 اصابة جراء الرياح القوية والصواعق.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على اليابان، الخميس، بحدوث فيضانات غير مسبوقة، الأمر الذي أسفر عن مصرع شخص وتدمير عدد من المنازل، فيما تلقى نحو 200 ألف ياباني أوامر بإخلاء منازلهم.

وبدأت فرق للإنفاذ البحث صباح اليوم عن شخص فقد، يخشى أن يكون جرفه انزلاق للتربة، كما قال مسؤول في مدينة كانوما في دائرة توشيغي شمال طوكيو، وفقا لما أوردت وكالة “فرانس برس”.

وذكرت شبكة “ان اتش كي” اليابانية أن المفقود سيدة في الستين من عمرها، طمرت بسيل وحلي، دمر عددا من المنازل. واضافت أن زوجة هذه السيدة تم إنقاذه.

وذكرت السلطات ان المياه التي تحولت إلى سيول هائلة جرفت عددا من المنازل، بينما قلبت حوادث انزلاق للتربة عددا آخر منها.

وبثت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية،”تحذيرات خاصة” لدائرتي توشيغي وإيباراكي شمال طوكيو، مشيرة إلى أن “هذه الاحوال الجوية السيئة غير مسبوقة في مداها وتشكل خطرا مباشرا.

وذكرت قناة تلفزيونية يابانية أن نحو 90 ألف شخص تلقوا أوامر بإخلاء منازلهم في توشيغي، بينما تم توصية 80 ألفا آخرين بمغادرة بيوتهم.

وفي إيباراكي صدرت أوامر بإجلاء 20 ألف شخص.

وكانت أوامر مماثلة، صدرت الأربعاء، على مئات الآلاف من سكان مناطق أخرى في عدد من دوائر طوكيو، وشهد اليوم نفسه إصابة 12 شخصا بجروح عند مرور الإعصار إيتو الذي ابتعد باتجاه الشمال الشرقي بعد عبوره وسط البلاد.

ووفق هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، التي اوردت النبأ، فان مساحات شاسعة من جزيرة هونشو شهدت امطارا غزيرة جلبتها (إيتاو).

رابط مختصر