بالفيديو السومرية ترافق وزير الدفاع للاطلاع على سير العمليات في بيجي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2015 - 3:13 صباحًا
بالفيديو السومرية ترافق وزير الدفاع للاطلاع على سير العمليات في بيجي

لا يزال قضاء بيجي عالقا مابين العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات الامنية وبين تحشيدات داعش الذي يأبى التفريط بهذا الموقع المهم كونه يربط جميع المناطق التي يسيطر عليها، كاميرا السومرية رافقت وزير الدفاع في جولة للاطلاع على سير العمليات في بيجي ، الذي اكد على ضرورة الشروع بعملية مركزية من شأنها تحرير القضاء بالكامل .

قال خالد العبيدي، وزير الدفاع: “قواتنه الامنية كلها ماسكة مناطق وعقد تحصيناتهم كانت ممتازة جدا بكافة قواطع العمليات في بعض المناطق لايبعد العدو الا مئات الامتار ولكن قواتنا ماسكة والقطعات موزرعة اني في زياراتي السابقة عندي بعض الملاحظات على انتشار القطعات ولكن المسك الحالي جيد انسجام عالي بين القوات الامنية، يجب ان تكون معركة شاملة لتحرير بيجي.”

صرح العميد الركن معن السعدي، قائد العمليات الخاصة الثانيه: “حالياً احنه نحرر ماحول مصفى بيجي ماتبقى منها منطقة البو جواري وقرية شويش وحي النفط وحي الكهرباء وقريبا يتم اكمال هاي العمليات بالكامل، داعش اخر ملاذ اله هو قضاء بيجي مابعدها ماله مكان يوصل للشرقاظ لان منطقة مفتوحة 70 كيلو متر اذا فقد بيجي مامعناه يفقد 70 كيلو وصولا للشرقاط”.

اشتداد العواصف الترابية كانت تعطي لتنظيم داعش فرصة الهجوم على خطوط صد القوات الامنية في قضاء بيجي الا ان المقاتلين هنا اكدوا جاهزيتهم لصد مثل هكذا هجمات من خلال نصب الكمائن داخل الاراضي التي يسيطر عليها التنظيم.
وقال مقاتل: “بالنسبة للاجواء متأثر علينة وتطور عدنه وامكانية اكثر من عدهم مسيطرين عليهم وهاي معاركنه احنه وياهم وين ميريدون احنه وراهم”.

وأضاف مقاتل آخر: ” دائما يستغلون هيج ظروف جوية احنه الهم بالمرصاد”.
وأفاد مقاتل: ” هذا التراب يصير بيه ارباكات شويه همه يهوسون منا ومنا بس ميسوون شي مرات يباغتون بس ميكدرون يسوون شي”.

روى أحد المقاتلين: “احنه بهالتراب والجو نستغل الوضع ونسوس كمائن همة يتقدمون واحنه نستغل التراب نستهدفهم”.
بقاء خطوط الامدادات مفتوحة أمام التنظيم امر ساهم في عودته الى قضاء بيجي بعد تحرير اكثر من ثمانين بالمئة من اراضيه سيما وان هناك اكثر من اربعة طرق للامداد يستخدمها داعش لضرب القطعات الماسكة للارض بعجلاته المفخخة .

رابط مختصر