وزيرة العدل الأرمنية تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جمالها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 8:43 صباحًا
وزيرة العدل الأرمنية تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جمالها

لندن ـ أعلن رئيس برلمان جمهورية أرمينيا كالوست ساهاكيان أن قرار تعيين النائبة عن الحزب الجمهوري الحاكم الآنسة آربينه هوفهانيسيان وزيرة للعدل في البلاد قد صدر بالفعل لتكون بذلك أول إمرأة تحتل هذا المنصب في تاريخ أرمينيا السياسي.

وقد أثار تعيين هوفهانيسيان في هذا المنصب حالة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جمالها وأناقتها اللافتة. وقد تجاوز الجدل حول هذا الموضوع حدود أرمينيا لتصل الصحافة الإقليمية وخاصة التركية التي تطرقت إلى الموضوع بشكل موسع.

وكان الرئيس سيرج ساركيسيان قد وافق على اقتراح البرلمان الأرمني في تعيين السيدة هوفهانيسيان في منصب وزير العدل حيث أصدر مرسوما رئاسيا بهذا الخصوص يوم الجمعة الماضي.

وكان الرئيس الأرمني سيرج ساركيسيان قد أجرى سلسلة من الإجتماعات مع أعضاء من الهيئة التنفيذية قبل الموافقة على منح المنصب للسيدة هوفهانيسيان التي خلفت الوزير السابق هوفهانيس مانوكيان الذي أعفي من منصبه في 14 يوليو الماضي بموجب مرسوم رئاسي وفقا لدستور البلاد.

هوفهنسيان، العضوة في البرلمان والنائبة عن الحزب الجمهورية الحاكم، من مواليد مدينة يريفان، وتبلغ من العمر 32 عاما، ولم تتزوج بعد.

رابط مختصر