نائب: شقيق آخر لاسامة واثيل النجيفي مرشح لمنصب محافظ نينوى

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 3:03 مساءً
نائب: شقيق آخر لاسامة واثيل النجيفي مرشح لمنصب محافظ نينوى

كشف النائب عن اتحاد القوى عبد الرحمن اللويزي، الاربعاء، ان من ضمن المرشحين لمنصب محافظ نينوى شقيق اخر لاسامة واثيل النجيفي، فيما اشار الى ان هناك اسماء اخرى مطروحة لشغل المنصب تابعين الى آل النجيفي.

وقال اللويزي في حديث لـ السومرية نيوز، ان “سبب بقاء اثيل النجيفي بمنصب محافظ نينوى لغاية الان، هو وجود اكثر من طعن مقدم من قبل بعض نواب المحافظة بشأن قرار البرلمان المتضمن اقالة النجيفي”، مبينا ان “هذه الطعون تأتي كمناورة لبقاء اثيل النجيفي لفترة اطول بالمنصب”.

واضاف اللويزي ان “من ضمن الاسماء المرشحة لشغل منصب محافظ نينوى بدلا عن اثيل النجيفي هو محمد النجيفي شقيق اثيل واسامة النجيفي”، مشيرا الى ان “محمد النجيفي كان يعمل مستشارا لرئيس مجلس النواب السابق اسامة النجيفي”.

واكد اللويزي ان “اسم محمد النجيفي ورد في وثائق وكيليكس التي نشرت سابقا”، لافتا الى ان “هناك اسماء اخرى مطروحة لشغل منصب المحافظ، وهي اسماء عبارة عن واجهة وديكور لشغل المنصب لكنهم تابعين الى آل النجيفي”.

وصوت مجلس النواب العراقي، في 28 ايار 2015، بالأغلبية على إقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي من منصبه، فيما قدم النجيفي وعددا من نواب المحافظة طعنا بالقرار.

رابط مختصر