اختطاف وكيل وزارة العدل العراقي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 5:00 مساءً
اختطاف وكيل وزارة العدل العراقي

أكدت مصادر في وزارتي العدل والداخلية العراقيتين أن مسلحين مجهولين اختطفوا ظهر الثلاثاء وكيل وزير العدل العراقي عبد الكريم فارس ومدير عام التحقيقات في الوزارة في حي البنوك شرقي بغداد.
ونقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر قولها إن مسلحين يرتدون زيا أسودا ويستقلون سيارات عدة اختطفوا فارس من السيارة التي كان يستقلها.
وقال هؤلاء إن اثنين من حرس المسؤول اختطفوا ايضا في العملية.
ونقلت وكالة فرانس برس عن عقيد في الشرطة قوله إن سائق المسؤول العراقي اصيب بجروح في عملية الاختطاف.
وتأتي هذه العملية بعد مرور 4 أيام فقط من قيام مسلحين باختطاف 18 عاملا تركيا في منطقة الحبيبية الواقعة شرقي بغداد ايضا.
رفض
على صعيد آخر، أعلنت فصائل في الحشد الشعبي هي “بدر الجناح العسكري وكتائب حزب الله وعصائب اهل الحق وكتائب الامام علي والنجباء ولواء صلاح الدين وكتائب جند الامام وكتائب بابليون وانصار الله الاوفياء وحركة سيد الشهداء”، رفضها لقانون الحرس الوطني الذي وصفته بـ “المشؤوم”، وطالبت مجلس النواب العراقي بعدم تمريره لكونه “لايحفظ دماء وتضحيات مقاتلي الحشد وفصائل المقاومة “.
جاء ذلك في بيان تلاه القيادي في كتائب حزب الله ابو طالب السعيدي خلال مؤتمر عقده اليوم في بغداد موقعا من فصائل الحشد آنفة الذكر.
وفي كردستان العراق، أكد مصدر كردي مسؤول في ناحية سيدكان في المثلث الحدودي العراقي الايراني التركي شمال شرق اربيل في اقليم كردستان العراق أن الطائرات والمدفعية التركية قصفت فجر اليوم الثلاثاء مواقع لحزب العمال الكردستاني في سيدكان مما تسبب في قتل وجرح عدد من المدنيين واحداث اضرار في المباني والممتلكات.
وفي محافظة ديالى، افاد مصدر امني بمقتل 3 من رجال الشرطة واصابة 3 آخرين مثلهم اثناء تصديهم لهجوم شنه مسلحو ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية على قرية شروين شمال مدينة المقدادية.
وفي محافظة الانبار غربي العراق، أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات الانبار بأن طيران التحالف الدولي قصف منزلا في منطقة جويبة شرق الرمادي يتخذه ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية مقرا له وقتل 18 من مسلحيه بينهم قادة عرب الجنسية.

رابط مختصر