مصر تكتسح تشاد.. وفوز ثمين للجزائر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 12:19 صباحًا
مصر تكتسح تشاد.. وفوز ثمين للجزائر


أبوظبي – سكاي نيوز عربية

أحرز المهاجم باسم مرسي 3 أهداف ليقود مصر لانتصار سهل 5-1 في تشاد وصدارة مجموعتها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، الأحد، فيما سجل المهاجم البديل العربي هلال سوداني هدفين قرب النهاية ليقود الجزائر لفوز صعب 3-1 خارج أرضها على ليسوتو.

وافتتح مرسي مهاجم الزمالك التسجيل بعد دقيقتين وضاعف النتيجة في الدقيقة 24 قبل أن يقلص منتخب تشاد الفارق لفترة قصيرة عن طريق كونستانت ماتوانغي إثر خطأ من الحارس أحمد الشناوي في الدقيقة 37، وفقا لوكالة رويترز.

لكن محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي جعل النتيجة 3-1 قبل 5 دقائق على نهاية الشوط الأول وسجل محمود عبد المنعم (كهربا) الهدف الرابع في الدقيقة 56.

وأكمل مرسي خماسية مصر بهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 62 ليصبح رصيد مصر 6 نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة السابعة بفارق نقطتين عن نيجيريا، التي تأتي في المركز الثاني عقب تعادلها بدون أهداف في تنزانيا، السبت.

فوز ثمين للجزائر

من جانب آخر، سجل المهاجم البديل العربي هلال سوداني هدفين ليقود الجزائر للفوز على ليسوتو 3-1، لتنفرد بصدارة المجموعة العاشرة.

وحقق المنتخب الجزائري – الذي بلغ دور الستة عشر في كأس العالم العام الماضي – فوزه الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى 6 نقاط مقابل 4 لإثيوبيا، التي تأتي في المركز الثاني بعد تعادلها 1-1 مع سيشل السبت.

وحقق منتخب إفريقيا الوسطى لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره الكونغولي الديمقراطي 2-صفر في بانغي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وتعادل منتخب زيمبابوي لكرة القدم مع نظيره الغيني 1-1 في هراري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية عشرة، ضمن التصفيات المقررة نهائياتها عام 2017 في الغابون.

وضمن المجموعة ذاتها في لوبومبا، أفلتت سوازيلاند مرتين من الهزيمة أمام ضيفتها مالاوي وخرجت بنقطة مهمة بعد تعادلها معها 2-2.

رابط مختصر