قتال بين داعش والمعارضة قرب دمشق

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 12:29 صباحًا
قتال بين داعش والمعارضة قرب دمشق


أبوظبي – سكاي نيوز عربية

ذكرت مصادر من ناشطي المعارضة السورية أن اشتباكات دارت، الأحد، بين تنظيم داعش المتشدد ومسلحي المعارضة السورية على أطراف حي العسالي جنوبي العاصمة دمشق.

ويحاول مسلحو داعش التمدد في أطراف دمشق بعد أن دخلوا حي الحجر الأسود القريب من منطقة العسالي، في الوقت الذي يخوض مقاتلو المعارضة معارك لمنع مسلحي التنظيم من التقدم، حسبما ذكرت “شبكة سوريا مباشر”.

من جهة أخرى، وفي ريف إدلب تقدم “جيش الفتح” باتجاه تلة الخربة الاستراتيجية قرب قريتي كفريا والفوعة اللتين تحاول المعارضة السيطرة عليها.

في هذه الأثناء، قالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إن السلطات ألقت القبض على متشدد اعترف بعد اعتقاله بأنه المسؤول عن تفجير سيارتين مفخختين تسببتا في مقتل 37 شخصا في جنوب البلاد يوم الجمعة بينهم وحيد البلعوس، الزعيم الدرزي المناهض للحكومة والمسلحين الذين يقاتلونها.

وكان التفجيران دفعا الدروز للخروج في مظاهرات بالسويداء قتل خلالها ستة من قوات الأمن الحكومية ودمر خلالها تمثال للأسد الأب.

سياسيا، نددت الخارجية السورية “بالتدخل” البريطاني في شؤون سوريا بعد تصريحات وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن على بريطانيا وأوروبا إيجاد وسيلة لمعالجة الصراع في سوريا الذي فجر أكبر أزمة مهاجرين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية ووصف حكومة الرئيس السوري بشار الأسد بأنها “شريرة”.

وقال أوزبورن في مقابلة مع وكالة رويترز، على هامش اجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين في تركيا “لابد من مواجهة المشكلة في المنبع وهي نظام الأسد الشرير وإرهابيو داعش ولابد من خطة شاملة لسوريا أكثر استقرارا وأكثر سلاما.”

رابط مختصر