تزايد عدد “رضع المخدرات” في أميركا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 12:27 مساءً
تزايد عدد “رضع المخدرات” في أميركا

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
لم يعد الإدمان على المخدرات مقرونا بفترة المراهقة، بل إن ثمة مواليدا يرون النور، وهم مدمنون سلفا، بسبب ما جنته عليهم أمهاتهم.

ووفقا لما أفادته شبكة “سكاي نيوز” فإن عدد الرضع الذين يولدون وهم مدمنون على المخدرات في الولايات المتحدة تضاعف أربع مرات، خلال العقد الأخير.

وكشف تقرير لـ”نيو إنجلند جورنال” أن طفلا واحدا يولد في أميركا، كل نصف ساعة، وبوده لو يستهلك المخدرات التي كانت تقبل عليها والدته خلال فترة الحمل.

والأدهى من ذلك، أن أبناء المدمنات على مخدرات معينة مثل الهيروين يولدون وهم يعانون أعراض الرعاش، بسبب ما تعودوا خلال هجوعهم في أرجام أمهاتهم.

ويقول بول وينشيستر، الطبيب في مستشفى فرانسيس بولاية إنديانا، إن هناك صعوبة في مساعدة الرضع المدمنين، الذين ليسوا في نهاية المطاف سوى ضحايا، لأنهم لم يختاروا طوعا الابتلاء بتلك الآفة القاتلة.

أما الطبيبة فيرونيكا جيلفوي، المديرة المساعدة في مركز للرعاية المشددة بقسم المواليد، فقالت إن بعض الأمهات اعترفن بأخذ جرعة من الهيروين حتى قبل لحظات من الإنجاب.

وتظهر أعراض الإدمان على الرضع، من أول يوم على ولادتهم، من خلال القيء والصراخ بصورة غير طبيعية، وهو أمر تصفه الدكتورة بالمؤلم جدا.

ويقوم الأطباء بإعطاء الرضع المدمنين جرعات مخدرة محددة بدقة، قبل أن يقوموا بفطمهم تدريجيا بعد ذلك.

رابط مختصر