اختتام المباحثات الأقتصادية بين العراق وايران بتوقيع ثلاث اتفاقيات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 12:43 مساءً
اختتام المباحثات الأقتصادية بين العراق وايران بتوقيع ثلاث اتفاقيات

اعلنت وزارة المالية، الاثنين، عن اختتام المباحثات الاقتصادية بين العراق وايران، مبينة ان الدولتين وقعتا ثلاث اتفاقيات تمثلت بالازدواج الضريبي والتعاون الكمركي والاداري المتبادل بين البلدين، فيما اشارت الى ان رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي وقع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار مع طهران.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه، السومرية نيوز، إن “وزير الأقتصاد والمالية الايراني علي طيب نيا استقبل، مساء امس الاحد، وزير مالية العراق هوشيار زيباري والوفد المرافق له”.

واضافت الوزارة أن “الجانبين ناقشا خلال اللقاء سير المباحثات الأقتصادية والتجارية بين وفدي البلدين والتي اثمرت عن توقيع ثلاث اتفاقيات مهمة وهي منع الازدواج الضريبي والتعاون الكمركي والاداري المتبادل بين البلدين والتي جرى التوقيع عليها من قبل وزيري المالية”.

وتابعت الوزارة، ان “رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي وقع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار”، مبينة ان “هذه الاتفاقيات تعطي ارضية طيبة لتحسين وزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري في المجالات كافة لوجود علاقات عميقة ومتشعبة بين البلدين لزيادة التعاون المشترك”.

يشار الى ان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، استقبل امس الاحد (6 ايلول 2015) وزير المالية هوشيار زيباري بغية التوصل الى اتفاقات “أطارية” لتمتين وتنظيم العلاقات بين البلدين.

رابط مختصر