هزيمة ثقيلة للسودان بتصفيات أمم إفريقيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2015 - 10:07 صباحًا
هزيمة ثقيلة للسودان بتصفيات أمم إفريقيا

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أحرز المهاجم مالك إيفونا هدفين بواقع هدف في كل شوط، ليقود الغابون للفوز 4-صفر على السودان، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 لكرة القدم، السبت.

وتقدم إيفونا المنضم حديثا للأهلي المصري، بهدف بعد مرور نحو نصف ساعة من البداية، بعدما تلقى تمريرة من زميله بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند، وروض الكرة ثم سددها في المرمى.

وصنع أوباميانج الهدف الثاني لزميله سامسون مبينجي بعد مرور ساعة من اللعب، وسجل ايفونا الهدف الثالث في الدقيقة 67، بعدما انفرد بالمرمى وراوغ حارس الفريق الزائر، ثم سدد في المرمى الخالي، بينما وقف لاعبو منتخب السودان اعتقادا بأنه في موقف تسلل.

وبعد ثلاث دقائق فقط جاء الدور على أوباميانج لهز شباك المنتخب السوداني، بعدما انفرد من ناحية اليمين ووضع الكرة بهدوء في المرمى. وأنهى كل منتخب المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد صلاح الجزولي لاعب السودان، وأندريه بوكو من الجابون بعد شجار.

وأصبح رصيد الغابون أربع نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة التاسعة، وتتقدم بنقطة واحدة على السودان في المجموعة التي تضم أيضا كوت ديفوار وسيراليون. وستشارك الجابون في كأس الأمم الإفريقية لأنها الدولة المضيفة.

رابط مختصر