بريطانيا قد تتحرك جويا ضد داعش في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2015 - 10:38 صباحًا
بريطانيا قد تتحرك جويا ضد داعش في سوريا

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
تعتزم بريطانيا التحرك عسكريا ضد داعش في سوريا، وتوجيه ضربات جوية للتنظيم -على ما يبدو- وفق ما أشارت تقارير صحفية ومسؤولين بريطانيين، السبت.

فقد قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن، إنه “يتعين على بريطانيا وأوروبا إيجاد وسيلة لمعالجة الصراع في سوريا، بالإضافة إلى منح اللجوء للفارين بشكل حقيقي من الاضطهاد”.

وأضاف في مقابلة مع “رويترز”، على هامش اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين في تركيا: “لا بد من مواجهة المشكلة في المنبع، وهي نظام الأسد الشرير، وإرهابيو داعش. ولا بد من خطة شاملة لسوريا أكثر استقرارا وأكثر سلاما”.

ومضى الرجل يقول: “إنه تحد ضخم بالطبع.. لكن لا يمكن ترك تلك الأزمة تستفحل. علينا أن ننخرط في مواجهة ذلك”.

وتتزامن تصريحات أوزبورن مع ما نشرته صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، التي ذكرت أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يريد إجراء تصويت في البرلمان مطلع الشهر المقبل، لتمهيد الطريق أمام توجيه ضربات جوية إلى داعش في سوريا.

بدورها، قالت صحيفة “لوموند” الفرنسية، السبت، إن فرنسا تفكر في شن غارات جوية على داعش في سوريا، لتنضم بذلك إلى تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة.

ورفض البرلمان البريطاني عام 2013 توجيه ضربات إلى داعش في سوريا، لكن كاميرون قال، الجمعة، إنه لن يمضي قدما في إجراء تصويت جديد في البرلمان إلا إذا كان هناك “إجماع حقيقي” في بريطانيا على قصف التنظيم.

رابط مختصر