تصفيات يورو 2016: إنكلترا تتأهل

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2015 - 11:17 مساءً
تصفيات يورو 2016: إنكلترا تتأهل

ضمنت إنكلترا التأهل إلى بطولة أوروبا 2016 بعدما أمطرت شباك مضيفتها سان مارينو بسداسية نظيفة.
وضرب واين روني عصفورين بحجر واحد عندما عادل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية وقاد منتخب الأسود الثلاثة إلى نهائيات كأس أوروبا المقررة في فرنسا العام المقبل بالفوز على سان مارينو 6-صفر اليوم السبت في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الخامسة.
ومنح روني التقدم للإنكليز في الدقيقة 13 من ركلة جزاء اصطادها بنفسه إثر عرقلته داخل المنطقة من طرف ماركو بيراردي، وأضاف كريستيان برولي (30 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وروس باركلي (46) وثيو والكوت (68 و78) وهاري كاين (77) الأهداف الأخرى.
وبات المنتخب الانكليزي أول المتأهلين إلى النهائيات بتحقيقه الفوز السابع على التوالي من أصل 7 مباريات معززاً موقعه في الصدارة برصيد 21 نقطة، علماً بأنه المنتخب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز حتى الآن، ووحدها سلوفاكيا تملك الفرصة في حال فوزها على مضيفتها إسبانيا لاحقاً ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
في المقابل، منيت سان مارينو بخسارتها السادسة مقابل تعادل واحد فبقيت في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
وافتتح روني الأهداف من ركلة جزاء 13 وأضاف المنتخب الإنكليزي الهدف الثاني بفضل النيران الصديقة عندما سجل كريستيان برولي بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 30.
وعزز لاعب وسط إيفرتون روس باركلي تقدم الإنكليز مطلع الشوط الثاني بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من مهاجم آرسنال أليكس تشامبرلاين (46) قبل أن يضيف زميله في الفريق اللندني ثيو والكوت الذي دخل مكانه، الهدف الرابع بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من لاعب أستون فيلا فابيان ديلف (68).
ونجح كاين في إضافة الهدف الخامس بتسديدة رائعة من داخل المنطقة إثر تمريرة من لاعب وسط سوانسي سيتي جونجو شيلفي (77).
وختم والكوت المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والسادس للإنكليز بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من باركلي (78).
وفي المجموعة ذاتها، فازت إستونيا على ليتوانيا بهدف وحيد سجله قسطنطين فاسيلييف في الدقيقة 71.
وارتقت إستونيا إلى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام سلوفينيا التي تحل ضيفة على سويسرا الثانية لاحقاً.
فيما بقيت ليتوانيا خامسة برصيد 6 نقاط.

رابط مختصر