الزاملي: طائرات L159 التشيكية ستصل للعراق منتصف أيلول الجاري

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2015 - 8:25 مساءً
الزاملي: طائرات L159 التشيكية ستصل للعراق منتصف أيلول الجاري

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، السبت، ان طائرات تشيكية نوع “L159” ستصل إلى العراق في منتصف أيلول الجاري، فيما اكد أن الأشهر المقبلة ستشهد وصول طائرات كورية بعد إكمال الإجراءات التعاقدية الخاصة بها.

وقال الزاملي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “العراق تعاقد خلال العامين الماضيين مع التشيك على استيراد طائرات نوع L 159″، مبينا أن “تلك الطائرات ستصل إلى العراق منتصف شهر أيلول الجاري”.

وأضاف الزاملي أن “الأشهر المقبلة ستشهد وصول طائرات كورية بعد أن أكمل العراق الإجراءات التعاقدية الخاصة بها فضلاً عن طائرات الـ F16 ودبابات روسية واعتده”، مشيرا إلى أن “وضع المؤسسة العسكرية من ناحية التسليح أصبح جيد”.

واعلنت وزارة الدفاع التشيكية، في (9 اذار 2015)، عن مصادقة الحكومة التشيكية على صفقة لتسليم العراق 15 طائرة من طراز (L-159) الخفيفة المقاتلة بمبلغ 30 مليون دولار، وتوقعت تسليم الطائرات للعراق خلال عامين الى ثلاثة أعوام.

يذكر أن العراق يشهد وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

رابط مختصر