القوات الاميركية في العراق تستعد لمواجهة هجوم كيمياوي لـ(داعش)

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 9:03 مساءً
القوات الاميركية في العراق تستعد لمواجهة هجوم كيمياوي لـ(داعش)

اتخذت القوات الأميركية في العراق، اليوم الجمعة، إجراءات احترازية تحسبا لهجمات كيمياوية لتنظيم (داعش)، وفيما أكدت وزارة الدفاع الأميركية أن تلك الإجراءات جاءت بناءا على أدلة أثبتت استخدام تنظيم (داعش) لتلك المواد في هجمات سابقة.
وقالت وسائل إعلام أميركية في تقرير لها تابعته (المدى برس)، إن “القوات الاميركية اتخذت اجراءات احترازية تحسبا لهجوم كيمياوي لتنظيم (داعش) بناءا على أوامر من قيادة الجيش الأميركي التي وجهت قواتها المتواجدة في العراق والبالغ عددهم 3500 بتهيئة الملابس الواقية للمواد الكيمياوية”.
وأضاف التقرير، نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع الأميركية، إن “هذا الإجراء هو إجراء احترازي”، مبينا أنه “يأتي بعد وجود أدلة تثبت امتلاك تنظيم (داعش) لمواد كيمياوية استخدمها في هجمات سابقة”.
بدوره قال المتحدث الإعلامي باسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك خلال الإيجاز الصحفي للوزارة أمس، إن “الجيش أكمل استعداداته لمواجهة أي هجوم كيمياوي من قبل تنظيم (داعش)”.
وأضاف كوك، إن “القادة الميدانيين يقومون بالإجراءات المطلوبة لتهيئة قواتهم بشكل صحيح لمواجهة التهديدات التي قد يتعرضون لها”.
وكان مسؤولون عسكريون أميريكان أكدوا مؤخرا، أن تنظيم (داعش) استخدم “عوامل غاز الخردل” في هجوم نفذه ضد قوات البيشمركة بقذائف الهاون في منطقة مخمور.

رابط مختصر