«مجتهد»: معلومات استخبارية عن مخطط مصري إماراتي قد تلغي زيارة «سلمان» للقاهرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 12:53 صباحًا
«مجتهد»: معلومات استخبارية عن مخطط مصري إماراتي قد تلغي زيارة «سلمان» للقاهرة

هند القديمي

رجح المغرد السعودي الشهير «مجتهد» إلغاء زيارة العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» المقررة إلى القاهرة الشهر الجاري، وذلك بعد تسرب معلومات استخبارية عن مخطط مصري إماراتي لابتزاز السعودية.

وقال «مجتهد» في سلسلة تغريدات على «تويتر» إن «المشكلة الجديدة ليست هجوم الإعلام المصري بل معلومات استخباراتية عن مؤامرة (الرئيس المصري عبد الفتاح) السيسي و(ولي عهد أبو ظبي محمد) بن زايد لابتزاز السعودية وإجبارها على التبعية الكاملة لهما».

وأضاف «وكان محمد بن سلمان (ولي ولي العهد السعودي) يصر على دعم السيسي رغم كل ما يبث في الإعلام المصري، وآخر دعم بأمر منه قبل أيام تسهيلات أرامكو مشتقات نفطية بـ 1.5 مليار$».

وتابع «مجتهد» «وكان المفترض أن يزور الملك مصر بعد عودته من أمريكا لكن ربما لا تتم الزيارة بعد تسرب معلومات عن ترتيبات إماراتية مصرية ليست في صالح السعودية».

وأشار إلى أنه «يفترض أن يغادر الملك طنجة (المغربية) يوم الخميس إلى أمريكا يصل في نفس اليوم وتبدأ المحادثات مع أوباما الجمعة يغادر أمريكا بعد 3 أيام من وصوله».

وكانت مصادر في واشنطن، قد اكدت أن العاهل السعودي سيزور العاصمة الأمريكية في نهاية الأسبوع الجاري، تلبية للدعوة التي تلقاها من الرئيس «باراك أوباما» ونقلها وزير الدفاع الأمريكي «آشتون كارتر» خلال زيارته السعودية في منتصف يوليو/تموز الماضي.

وكان «مجتهد»، قد كشف في تغريدة سابقة عن زيارة يجريها العاهل السعودي، إلى مصر في طريق عودته من الولايات المتحدة؛ وذلك تأكيدا للدعم الكامل لـ«عبد الفتاح السيسي».

وتأتي زيارة العاهل السعودي إلى الولايات المتحدة بعد ثلاثة أشهر على قمة كامب ديفيد التي رسخت تعاونا أمريكيا-خليجيا على المستويات الأمنية والاستخباراتية، وقبل أسبوعين من تصويت «الكونغرس» على الاتفاق النووي الإيراني.

وحساب «مجتهد» حساب شهير في السعودية، يقوم بتسريب معلومات عن الأسرة الحاكمة بالسعودية، وبدأ هذا الحساب في التغريد يوم 21 يوليو/تموز 2011، ويتابعه حاليا نحو مليوني شخص، معظمهم من السعوديين، وحتى اليوم لا تعرف الهوية الحقيقية لصاحب الحساب.

المصدر | الخليج الجديد

رابط مختصر