نفحة طربية في ‘ليالي قرطاج’ بتوقيع صابر الرباعي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 أغسطس 2015 - 2:01 صباحًا
نفحة طربية في ‘ليالي قرطاج’ بتوقيع صابر الرباعي

تونس – نجح الفنان التونسي صابر الرباعي الملقب بـ”أمير الغناء العربي” في جذب الجمهور الى اغانية الطربية الاربعاء في إطار مهرجان “ليالي قرطاج” في دورته الاولى.

وافتتح الرباعي الحفل بأغنيته القديمة “ببساطة” والتي أداها وسط حماس الجمهور الذي استقبله بهتافات كبيرة.

وقال الرباعي أنه عادة ما يقدم حفل مهرجان قرطاج الدولي كل سنتين ولم يكن على استعداد ليعتلي ركح قرطاج هذه السنة لكنه سعد بتوجيه الدعوة إليه في “ليالي قرطاج”.

واختتمت ليلة الخميس فعاليات الدورة 51 لمهرجان قرطاج الدولي بحضور جماهيري لافت، حيث امتلأت كلّ مدارج المسرح تقريبا.

وشهد حفل الختام مشاركة الفنان التونسي لطفي بوشناق (63 عاما)، الذي قدم على امتداد اكثر من ساعتين، مجموعة من الموشحات والأدوار والأغاني التي اشتهر بها على غرار “نسايا” و”حلفاوين” و”ريتك ما نعرف وين”.

وأعلنت إدارة مهرجان قرطاج الدولي إلغاء عدد من العروض بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد، خصوصا إثر الهجوم الإرهابي المسلح الذي أودى بحياة 38 سائحا أجنبيا في مدينة سوسة الساحلية في 26 حزيران/يونيو.

ووجهت لهذه الدورة انتقادات في الأوساط الفنية تعلقت أساسا بالإقبال الجماهيري الذي كان متوسطا وضعيفا، إضافة إلى نوعية العروض المقدمة التي لم ترتقِ لمستوى المهرجان وفقا لبعض النقاد.

وقال صابر الرباعي في المهرجان الوليد “كان هدفي دائما أن لا أكرر نفسي وأقدم الجديد في كل مصافحة مع الجمهور”.

كما قدم مجموعة من الاغاني القديمة والجديدة على غرار “خلص تارك” و”وبرشا برشا” و”سيدي منصور” و”اجمل مختصر” و”خليها بقلبي” بالإضافة لكوكتيل تونسي للفنان الهادي الجويني.

وقام الرباعي بتقديم كلمات أغنية تونسية جديدة ستنزل السوق بعد تسجيلها.

والاغنية للشاعر شعير وترثي في كلماتها الاب الذي تخلى عنه أولاده في كبره وقد لاقت استحسان الجمهور مما جعل صابر يعيدها مع اللحن.

وعبّر صابر الرباعي خلال الندوة الصحفية التي عقدت اثر الحفل عن امله في ان تصبح التظاهرة عادة فنية تبرمج كل سنة بعد مهرجان قرطاج.

وافاد “امير الطرب العربي” أنه يرغب في زيارة أماكن بعيدة عن العاصمة وعرج على حفله الذي اقامه في محافظة القصرين التي تتعرض لاضطربات امنية واحداث ارهابية مؤكدا أنها مدينة تفتقد لمتنفس ثقافي وترفيهي وملاذها الوحيد المهرجانات الصيفية.

ونعى عدد كبير من نجوم الوطن العربي عبر صفحاتهم على مواقع التواصل ضحايا الحوادث الإرهابية التي تعرضت لها تونس في الفترة السابقة.

وعبر الفنانون عن استنكارهم الشديد عن تغلغل الارهاب في الدول العربية، وطالبوا الحكومات بان لا تدخرا جهدا في محاربة اخطبوط الارهاب وكسر شوكته.

وشدد الفنان التونسي صابر الرباعي خلال مداخلة هاتفية في برنامج “العشوية” أنّه على الدولة أن تقف وقفة كبيرة وأن تضع نقطة النهاية لمثل هذه القضايا الشائكة والمصيرية.

نقلا عن ميدل ايست اونلاين

رابط مختصر