ضرب تجار اسطنبول فمنحوه لقب “البطل”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 أغسطس 2015 - 2:52 مساءً
ضرب تجار اسطنبول فمنحوه لقب “البطل”

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
منحت وسائل إعلام تركية، ومغردون أتراك، سائحاً إيرلندياً من أصل عربي لقب “البطل”، بعد أن تمكن بمفرده من مواجهة عشرات التجار الأتراك بأحد شوارع اسطنبول.

وأطلق المغردون ووسائل التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام تركية على السائح الإيرلندي محمد فضل دبس، المولود في الكويت، ألقاب “الاسبارطي” الذي يواجه 300 مقاتلاً فارسياً، و”العملاق الأخضر” أو “هالك” و”جاكي شان” و”نيو” البطل في فيلم “ماتريكس”.

حكاية السائح الإيرلندي، الذي تبين لاحقاً أنه ملاكم محترف، بدأت عندما حاول فتح ثلاجة خارجية تابعة لمحل تجاري في حي الأكساراي باسطنبول، تحتوي على عبوات الماء المعروضة للبيع، ويبدو أنه كان يحاول شراء الماء.

غير أن عبوات الماء وقعت على الأرض بمجرد أن فتح الثلاجة، فما كان من صاحب المحل إلا أن هاجم السائح، بحسب الفيديو الذي التقط الحادثة التي وقعت في أغسطس الجاري.

وسرعان ما تحلق باقي التجار الأتراك في الشارع، حاملين العصي وكل ما طالته أيديهم، حول السائح للدفاع عن زميلهم.

ورغم انعدام التكافؤ عددياً وسلاحاً، إلا إن السائح أبدى شجاعة كبيرة بمواجهة التجار، فنازلهم الواحد تلو الآخر، بل إنه وجه لهم لكمات وضربات قاسية، أطاحت بأحدهم أرضاً، بحسب الفيديو المصور للحادثة.

ونقلت صحيفة “حريت دايلي” التركية عن دبس في مقابلة مع قتاة “شو تي في” الخاصة، الأربعاء، قوله إنه كان يريد الاعتذار لصاحب المحل بعدما وقعت عبوات الماء، ثم أضاف متسائلاً :”من هؤلاء، هل هم تجار أم بلطجية؟

وأوضح أن عدد التجار الذين واجههم بلغ 15 تاجراً، وأنه ليس ملاكماً، رغم أنه يتدرب على الملاكمة.

وقال دبس إن يده كسرت خلال المعركة، وإنه تعرض للطعن في رسغه وكتفه، وفقد عقداً ذهبياً وهاتفاً خلوياً، مشيراً إلى أن كل ذلك حصل لأنه “أراد عبوة ماء للشرب”.

وفي الأثناء تواصل الشرطة التحقيق في الحادثة وتجمع المعلومات من شريط الفيديو المصور.

رابط مختصر