هروب أمير بـ”داعش” وبحوزته 3 ملايين دولار في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 أغسطس 2015 - 4:02 مساءً
هروب أمير بـ”داعش” وبحوزته 3 ملايين دولار في سوريا

أكدت مصادر محلية في ريف دير الزور بسوريا، أن مسؤولاً كبيراً لدى داعش برتبة “أمير”،انشق عن التنظيم، وهرب ومعه مبلغاً مالياً ضخماً من الأموال التي سبق واستولى عليها داعش.

ووفقاً لما ذكرته وكالة “باس نيوز”، اليوم الجمعة، أفادت المصادر محلية، أن المدعو “أبو يوسف المصري”، وهو “أمير” الزكاة لدى داعش في مدينة الميادين التابعة لدير الزور، فر من التنظيم، مصطحباً معه مبلغ 3 ملايين دولار، من الأموال التي كان التنظيم استولى عليها، مشيرة إلى أن داعش يبحث عن “الأمير” الهارب في كل مكان، وأعلن عن جائزة مالية كبيرة لمن يبلغ عن مكان تواجده.

وتعرض تنظيم داعش حديثاً، إلى العديد من الحالات المشابهة التي فر فيها مسؤولون كبار في التنظيم مع مبالغ مالية كبيرة، حيث هرب قبل فترة المدعو أبو الوليد المصري، “أمير” حقل العمر النفطي في الميادين، مصطحباً معه 12 عنصراً من التنظيم، ومبلغ 15 مليون دولار.

وبحسب الوكالة، هرب العديد من المسؤولين الماليين لدى داعش و”أمراء الزكاة”، في الكثير من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، منهم أمير الحسبة في الرقة أبو طلحة الكويتي، ومسؤول ديوان الزكاة في الميادين أبو عبيدة المصري، والمسؤول الشرعي للتنظيم في تل أبيض أبو علي الحربي، مصطحبين معهم أموالاً كثيرة، كان التنظيم استولى عليها.

رابط مختصر