‘فايو’ جاهزة للعودة للأسواق العالمية بنفَس جديد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 أغسطس 2015 - 1:09 مساءً
‘فايو’ جاهزة للعودة للأسواق العالمية بنفَس جديد

طوكيو – تنفض “فايو” الغبار عن نفسها، وتعود مجددا للأسواق العالمية بأول كمبيوتراتها بعد انفصالها في العام 2014 عن شركة سوني.

وتعتزم الشركة بيع كمبيوترات شخصية عاملة بنظام التشغيل الجديد ويندوز 10 في كل من الولايات المتحدة والبرازيل في مطلع خريف 2015.

وذكرت الشركة الأربعاء إنها تعتزم بيع الكمبيوتر الشخصي عالي المواصفات “فايو زد كانفاس” في تشرين الأول/أكتوبر القادم من خلال متاجر شركة مايكروسوفت في الولايات المتحدة.

ويُقدم الجهاز امكانية يُمكن فصل لوحة المفاتيح الخاصة به لتحويله إلى كمبيوتر لوحي.

ويبلغ قياس شاشته 12.1 إنش بدقة 1.704×2,560 بيكسل، ويأتي الجهاز مُرفقًا بقلم يتيح الكتابة على الشاشة وهو يقدم 1 تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية. ولم تكشف الشركة المزيد عن تفاصيل هذا الجهاز حيث من المتوقع معرفة المزيد عنه لدى طرحه في أيار/مايو.

ويُطرح الكمبيوتر الشخصي الجديد، الذي لم تكشف الشركة عن تفاصيل مواصفاته، بسعر 2.199 دولارا أميركيا، مع الإشارة إلى أن نسخة من الجهاز بيعت في اليابان في وقت سابق من العام.

وباعت سوني في شباط/فبراير 2014 كامل قطاع الكمبيوترات الشخصية في لصندوق استثماري ياباني، وقالت الشركة حينئذ إنها تعتزم التركيز على قطاع الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية في ظل انحسار سوق الحاسبات الشخصية العالمي.

ثم قامت شركة “فايو كوربوريشن” الجديدة، بعد ذلك بخمسة أشهر، بإطلاق حاسبين محمولين جديدين في اليابان باسمي.

وأطلقت “الشركة في ابريل/نيسان أول هاتف ذكي يحمل العلامة التجارية “فايو”، وذلك بعد أكثر من عام على شراء العلامة من مالكتها سوني.

ويقدم “فايو فون” شاشة بقياس 5 بوصات وبدقة 1280×720 بكسل، ومعالجا رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز، و2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي القابلة للتوسعة حتى 64 غيغابايت.

ويملك الجهاز الذي يندرج تحت فئة الهواتف متوسطة المواصفات، ويأتي بسماكة 7.95 ميليمترات ويزن 130 غراما، بطارية بسعة 2.500 ميلي أمبير/ساعة، إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

نقلا عن ميدل ايست اونلاين

رابط مختصر