نائبة: على الحكومة التحرك لتخليص طيارين عراقيين محاصرين عشائرياً بالأردن

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 1:19 مساءً
نائبة: على الحكومة التحرك لتخليص طيارين عراقيين محاصرين عشائرياً بالأردن

انتقدت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية إقبال عبد الحسين، الأربعاء، طريقة تعامل السلطات الأردنية مع الطيارين العراقيين التابعين لوزارة الدفاع، داعية الحكومة الى التحرك لتخليص أربعة منهم محاصرون في أحد فنادق عمان من قبل عشيرة أردنية تدعي اعتداء الطلبة العراقيين على أبنائها.

وقالت عبد الحسين في حديث لـ السومرية نيوز، “هناك أربعة طلبة من طلبة وزارة الدفاع، محاصرون في إحدى فنادق عمان من قبل إحدى العشائر الأردنية”، مبينة أن “هذه العشيرة تعتقد أن الطلبة العراقيين اعتدوا على أبنائهم”.

وشددت على “ضرورة أن تتحرك الحكومة لفك الحصار عن هؤلاء الطلبة المحاصرين”، مطالبة الحكومة بـ”عدم إرسال طلبة الى الأردن للتدريب سواء من وزارة الدفاع أو غيرها من الوزارات”.

وكانت وزارة الدفاع أصدرت، أمس الثلاثاء (18 أب 2015)، توضيحا حول ملابسات حادثة الطيارين العراقيين المتدربين في الأردن، مشيرة الى أن الحادث شجار بين طيارين عراقيين وشباب أردنيين والشرطة احتجزت المشاركين.

وتناقلت بعض وسائل الإعلام خبرا مفاده أن أجهزة الأمن الأردنية اعتدت بالضرب على طلبة الطيارين العراقيين والجنود المتدربين الدارسين في الأردن، فيما طالبت وزارة الدفاع من الملحق العسكري العراقي في عمان التحقيق بالحادث ومعرفة أسبابه وملابساته ورفع تقرير مفصل عنه.

رابط مختصر