بالفيديو: انتقادات من داخل الكابينة الوزارية تطال العبادي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 7:42 مساءً
بالفيديو: انتقادات من داخل الكابينة الوزارية تطال العبادي

اعتراض حكومي على قرارات الترشيق الوزاري التي شرع بها رئيس الحكومة، يسجله وزير حقوق الانسان محمد البياتي عندما انتقد صراحة الغاء ودمج بعض الوزارات، عادا هذا الامر بالبعيد عن الاصلاحات الحقيقية.

ويضيف الوزير ان الوزارات التي تم الغاؤها لا يتجاوز عدد الموظفين فيها الخمسين موظفا، وسط الاشارة الى أن وزارة المرأة كانت تتألف من عشرين موظفا، ومثلها وزارة المحافظات. وهذا الرقم هو اقل من قسم في وزارة النفط بحسب قوله . كما رأى الوزير ان وزارته تعنى بالكثير، ولا يمكن الاستغناء عنها حاليا .

ويقول البياتي: “حقوق انسان ، رفاث سبايكر ، مفقودين ، مقابر جماعية ، دورات ترسيخ مبادئ حقوق انسان في العراق ، ما المفروض حقوق الانسان تلغي ، ما دام هناك ازمة في العراق يجب ان تبقى حقوق الانسان للأخير “.

عملية الترشيق الوزاري التي قلصت المناصب الوزارية في الحكومة الى اثنين وعشرين، توقع مراقبون ان تدعم بإلغاءِ سبعة مناصب اخرى.

ويقول عدنان السراج ، محلل سياسي: “اتصور الكهرباء بالنفط ستدمج هاي 100% وايضاً وزارة الشباب قد تتحول الى هيئة بعض الوزارات، تتحول الى هيئات بعض الوزارات كحقوق الانسان دمجت بوزاراة البلديات وزرات ستدمج بأخرى”.

الاصلاحاتُ الحكومية التي ينتظر ان تعزز بقرارات اخرى استجابة لمطالب المتظاهرين، قد تمضي بطريقها رغم ما يرافقها من تحديات كبيرة وذلك بفضل الدعم الشعبي الكبير الذي تحظى به .

رابط مختصر